3 مشاكل تُقلق وليد الركراكي قبل مباراة المغرب ضد جنوب أفريقيا

سُجّلت بضعة ملاحظات سلبية على المنتخب المغربي رغم تأهله إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليًا بكوت ديفوار، متصدرًا المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط، بعد الفوز على زامبيا بهدف دون مقابل، في ثالث جولات دور المجموعات، في غياب المدرب وليد الركراكي الذي تابع المباراة من المدرجات بسبب العقوبة المسلطة عليه.

وسيكون وليد الركراكي مطالبًا بتصحيح بعض الأمور التي تُثير قلقه قبل مواجهة جنوب أفريقيا، الثلاثاء القادم، في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، باعتبار أن المنتخب المغربي يسعى جاهدًا للذهاب بعيدًا في هذه البطولة والتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1976، خاصةً بعد تألق هذا الجيل في النسخة الماضية من المونديال.

3 عوامل تُقلق وليد الركراكي قبل مواجهة جنوب أفريقيا

ويعيش وليد الركراكي وضعًا غير طبيعي في الفترة الحالية، بعدما أوقفه الاتحاد الأفريقي لأربع مباريات، منها اثنتان مع إيقاف التنفيذ، على خلفية الأحداث التي أعقبت مواجهة المغرب ومنتخب الكونغو الديمقراطية، حيث يترقب مدرب “أسود الأطلس” قرار الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد المغربي، أملًا في تخفيف عقوبته، وبالتالي يكون حاضرًا مع منتخب بلاده بدايةً من مواجهة جنوب أفريقيا.

كما تعرّض عدد من لاعبي المنتخب المغربي لانتقادات كبيرة بسبب إهدار مجموعة من الفرص السانحة في المباراة الماضية أمام زامبيا، على غرار عبد الصمد الزلزولي وسفيان بوفال، وهي المعضلة التذي يجب على وليد الركراكي إصلاحها لاستغلال أنصاف الفرص في دور خروج المغلوب الذي لا يحتمل الخطأ.

من جهته، يُعتبر التراجع الملحوظ للياقة البدنية عند جل لاعبي المنتخب المغربي في الشوط الثاني، من المشاكل التي ظهرت على رفاق أشرف حكيمي في مباريات دور المجموعات، وسيكون الرهان كبيرًا أمام الطاقم الفني لتحضير اللاعبين بأفضل طريقة ممكنة للمباريات القادمة لتفادي هذا المشكل، إضافة إلى الإصابة التي تعرض لها حكيم زياش في مواجهة زامبيا، والتي تُثير قلق الركراكي ومعه الجمهور المغربي.

موعد مباراة المغرب ضد جنوب أفريقيا

يواجه المنتخب المغربي نظيره الجنوب أفريقي الثلاثاء القادم الموافق 30 يناير بدايةً من الساعة 21:00 مساء بتوقيت المغرب.

وستُجرى مواجهة المغرب ضد جنوب أفريقيا على ملعب “لوران بوكو” بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، وهي المدينة التي يُقيم بها المنتخب المغربي قبل عشرة أيام من انطلاقة كأس أمم أفريقيا واعتاد اللاعبون على الرطوبة والحرارة التي تشهدها المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى