رقم غير مسبوق لمنتخب موريتانيا في كأس أمم أفريقيا

حقق منتخب موريتانيا رقما غير مسبوق له في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

والتقى منتخب موريتانيا أمام نظيره الجزائري في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 مساء الثلاثاء.

وكان يكفي المنتخب الجزائري التعادل مع موريتانيا لبلوغ دور الـ16، إذ يحتل المركز الثالث للمجموعة الرابعة بنقطتين، متأخرا بنقطتين عن بوركينا فاسو وأنغولا المتصدرتين بـ4 نقاط.

بينما دخل منتخب موريتانيا الذي كان يتذيل المجموع بدون رصيد المباراة وهو يطمح للفوز من أجل البقاء في سباق التأهل، على أمل أن يتواجد ضمن أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث.

وفاجأ المنتخب الموريتاني نظيره الجزائري بهدف مباغت في الدقيقة الـ37 عن طريق محمد ديلاهي يالي، لينهي الشوط الأول متقدما في النتيجة 1-0.

رقم غير مسبوق لمنتخب موريتانيا

وباتت هذه المرة الأولى التي يتقدم خلالها منتخب “المرابطون” في النتيجة في مباراة، على مدار تاريخ مشاركاته في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وكان المنتخب الموريتاني شارك في النسختين الماضيتين لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019 و2021، دون أن يتمكن من تحقيق أي فوز، أو حتى يتقدم في النتيجة.

واستمرت تلك العقدة في النسخة الحالية 2023 بكوت ديفوار، حيث خسرت موريتانيا في الجولة الأولى 0-1 أمام بوركينا فاسو، ثم أنغولا 2-3 في الجولة الثانية.

ورغم ذلك، فإن منتخب موريتانيا سجل 3 أهداف لأول مرة في نسخة واحدة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى