قرار رسمي من “الكاف” حول أحداث مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، فتح تحقيق رسمي في الأحداث والمشاهد المؤسفة التي انتهت عليها مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الكونغو الديمقراطية، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة السادسة من دور المجموعات، لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وشهدت مباراة المغرب والكونغو الديموقراطية (1-1)، مناوشات كبيرة بين القائد الكونغولي شانسيل مبيمبا، ومدرب “أسود الأطلس” وليد الركراكي، والتي كادت تتطور إلى ما هو أكبر، بعد تدخل اللاعبين من كلا المنتخبين في مشادة بينهما، في مشهد خطف الأضواء وأسال الكثير من الحبر في الآونة الأخيرة.

الكاف يفتح تحقيقا بشأن أحداث مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية

وجاء في بيان نشر عبر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي “الكاف” اليوم الثلاثاء: “فتح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، تحقيقا ضد الاتحاد الملكي المغربي “FRMf” والاتحاد الكونغولي “FECOFA”، وذلك عقب أحداث ما بعد مباراة كأس أمم أفريقيا، بين المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية”.

وأضاف ذات البيان: “لن تدلي “الكاف” بأي تعليق آخر حول هذه المسألة حتى يكتمل التحقيق”، وذلك بعد البيان الناري الذي نشره الاتحاد الكونغولي، ووجه من خلاله اتهامات خطيرة للمدرب وليد الركراكي ولاعبي المنتخب المغربي.

وأشار بيان الاتحاد الكونغولي إلى أن قائد “الفهود”، مبيمبا، تعرض لشتائم وإهانات عنصرية من لاعبي المنتخب الوطني المغربي وحتى من مدربهم، وصولاً إلى التعرض له بالعنف في ممرات غرف تبديل الملابس، قبل أن ترد عليه الجامعة الملكية المغربية لكرة الدم ببيان تهدئة، في محاولة لاحتواء الوضع، منوهًا بالعلاقات الثنائية الجدية بين الاتحادين المغربي والكونغولي.

زر الذهاب إلى الأعلى