سان جيرمان يحاول التخلص من دي ماريا وأنشيلوتي يتربص

لا تبدو العلاقة بين آنخيل دي ماريا، نجم باريس سان جيرمان، وإدارة النادي الفرنسي، مستمرة لفترة طويلة، إذ ربما تنتهي قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وفي هذا الصدد نشرت صحيفة (لو باريزيان) تقريرا مطولا، أشارت فيه إلى أن دي ماريا قد يرحل عن جدران النادي الباريسي لأكثر من سبب سواء فني أو مالي.

وكشفت أن دي ماريا، عقد جلسة مع توماس توخيل، المدير الفني للفريق، عند توليه المسؤولية مطلع الصيف الجاري، لاستبيان مدى أهميته في التشكيلة الأساسية.

وأوضحت، أن المدرب الألماني أبلغ دي ماريا أنه يحتاج خدماته في الموسم الجديد، لكن ليس بنفس أهمية ثلاثي الهجوم كيليان مبابي ونيمار دا سيلفا وإدينسون كافاني.

ولفتت إلى أن مسؤولي سان جيرمان، قدموا عرضا لتمديد عقد دي ماريا، ولكن براتب أقل مما تقاضاه في المواسم الثلاثة الماضية، عندما انضم لقلعة حديقة الأمراء قادما من مانشستر يونايتد في صيف 2015.

وأوضحت أن اللاعب الأرجنتيني يتقاضى حاليا مليون يورو شهريا، وهو راتب تعتبره إدارة النادي مناسبا للاعب أساسي بصفوف الفريق، وهو ما لا يتوافر في حالة دي ماريا.

وذكرت أن تخفيض راتب دي ماريا، يعد محاولة من إدارة باريس سان جيرمان لدفع اللاعب للرحيل، خاصة مع تقدمه في السن ببلوغه 30 عاما، وحاجته للمشاركة في المباريات بمعدل أكبر.

وأشارت إلى أن دي ماريا، كان على وشك الانتقال إلى برشلونة في آواخر صيف العام الماضي، لكن النادي الباريسي أصر على دفع 80 مليون يورو للتخلي عن خدماته.

ويرغب اللاعب الأرجنتيني في استعادة مستواه المميز، عندما كان لاعبا في صفوف ريال مدريد.

وأكدت أن كارلو أنشيلوتي، مدربه السابق في الفريق الملكي، والمدير الفني الحالي لنابولي، يسعى للعمل مجددا مع دي ماريا، وربما يرضى النادي الباريسي بعرض قيمته 30 مليون يورو لبيع نجمه الأرجنتيني للنادي الإيطالي.

وذكرت تقارير إسبانية، أن سان جيرمان الفرنسي، خفض بالفعل، طلباته المالية من أجل بيع الأرجنتيني.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فإن باريس سان جيرمان يريد 30 مليون يورو من أجل بيع اللاعب، أقل بـ50 مليون يورو من التي طلبها البي إس جي من برشلونة في الصيف الماضي.

وشددت الصحيفة، على أن فريق نابولي الإيطالي، الوجهة الأقرب لدي ماريا، في الصيف الجاري.

يشار إلى أن باريس سان جيرمان، يرغب في التخلص من عدة لاعبين من ضمنهم دي ماريا، بسبب قوانين اللعب النظيف التي أقرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى