توخيل يكشف كواليس تدريبه لباريس سان جيرمان

كشف توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان، بعض كواليس قراره بتدريب النادي الفرنسي وحقيقة الأنباء التي ربطته بخلافة المخضرم آرسين فينجر في قيادة آرسنال.

وقال توخيل في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة نقلته صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “لم أتناقش مع فينجر إطلاقا لخلافته في آرسنال، وبشكل عام لقد وافقت على تدريب باريس سان جيرمان قبل أن يعلن فينجر قراره بالرحيل في نهاية الموسم الماضي”.

وأضاف المدرب الألماني: “فينجر مثل أعلى لكل المدربين، وأعتبره قدوة لي”.

وأشار إلى أن أوناي إيمري المدير الفني السابق لسان جيرمان والحالي لآرسنال بعث له برسالة رقيقة لتهئنته على قيادة العملاق الباريسي.

وواصل: “ولكن لم أتناقش مع إيمري ليؤثر في انطباعي عن النادي، وعندما سنتقابل في المباراة الودية غدا السبت سنتناقش في كل الأمور الخاصة بكرة القدم، فهو مدرب رائع، فاز بالعديد من البطولات”.

وفي سياق آخر لفت المدرب الألماني إلى أن آنخيل دي ماريا سينضم إلى التدريبات خلال يومين، موضحا أنه وباقي اللاعبين الدوليين مثل كافاني ونيمار ومبابي وغيرهم سيخوضون تدريبات منفردة لاستعادة لياقتهم.

ووضع توخيل برنامجًا خاصًا للدوليين من أجل تفادي الإرهاق بعد خوضهم عدد كبير من المباريات في الموسم الماضي إضافة إلى كأس العالم، وانضمامهم إلى الفريق بعد رحلة سفر طويلة.

ولفت توخيل إلى أن معسكر الإعداد في سنغافورة يسير بشكل جيد رغم ارتفاع درجة الحرارة، مؤكدا أنه خطوة مهمة للغاية لزيادة الانسجام والتأقلم بين اللاعبين والجهاز الفني.

وأتم توخيل: “قدمنا مباراة رائعة أمام بايرن ميونخ رغم الخسارة 1-3، حيث قدم اللاعبون الشباب مستوى مميزًا، ومواجهة آرسنال غدا ستكون تجربة ودية مفيدة بعد حصة تدريبية قوية أمس الخميس”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى