المنتخب المغربي لحفظ ماء وجه العرب في الجولة الأولى من “كان 2023”

يستعد منتخب المغرب لدخول غمار منافسة كأس أمم أفريقيا 2023، غدًا الأربعاء 17 يناير، بمواجهة نظيره التنزاني ضمن الجولة الأولى عن المجموعة السادسة.

وتُقام مباراة المغرب ضد تنزانيا على الساعة السادسة مساءً بتوقيت المغرب؛ وذلك على أرضية ملعب “لوران بوكو” في مدينة سان بيدرو بكوت ديفوار.

وسيدخل منتخب المغرب هذه المواجهة، وعينه على الفوز؛ لتحقيق انطلاقة قوية في “الكان”، وكذا لحفظ ماء وجه المنتخبات العربية التي أخفقت في تحقيق الفوز بالجولة الأولى من العرس الكروي الأفريقي.

المنتخب المغربي لمحو “خيبات العرب” في الجولة الأولى من “كان 2023”

سيكون المنتخب المغربي آخر منتخب عربي سيخوض مبارياته في الجولة الأولى من كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، عندما يلاقي، غدًا الأربعاء، نظيره التنزاني.

وتشارك في النسخة الحالية من “الكان” 5 منتخبات عربية هي: مصر صاحبة 7 ألقاب في البطولة، ومنتخب الجزائر صاحب لقبين اثنين، ومنتخب تونس صاحب لقب واحد، والمغرب بلقب واحد، بالإضافة إلى منتخب موريتانيا الذي يشارك لثالث مرة في تاريخه ضمن العرس الكروي الأفريقي.

وفشلت 4 منتخبات عربية من أصل 5 في تحقيق الفوز خلال مبارياتها الأولى بكأس أفريقيا 2023، والبداية بمنتخب مصر الذي حقق تعادلًا صعبًا بنتيجة 2-2 أمام موزمبيق في المجموعة الثانية.

وبدوره تعادل منتخب الجزائر بنتيجة 1-1 أمام أنغولا في المجموعة الرابعة، وفي نفس المجموعة، تعرّض منتخب موريتانيا لخسارة قاسية بنتيجة 1-0 في الدقائق الأخيرة لمباراته أمام بوركينا فاسو.

ومن جهته، تعرّض منتخب تونس لخسارة مفاجئة بنتيجة 1-0 أمام ناميبيا في المجموعة الخامسة، علمًا أن هذا أول فوز يحققه منتخب ناميبيا في تاريخ مشاركاته ضمن بطولة كأس أمم أفريقيا.

فهل يمحو منتخب المغرب خيبات العرب في الجولة الأولى من “الكان” بإحرازه الفوز أمام تنزانيا؟، أم أن مصيره سيكون مشابهًا لأشقائه العرب الذين تعثّروا جميهم في ظهورهم الأول ضمن البطولة الأفريقية في نسختها الحالية؟

للتذكير، فإن المنتخب المغربي الذي قدّم مشوارًا رائعًا في كأس العالم قطر 2022 بوصوله إلى الدور نصف النهائي كأول منتخب أفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز، يبحث عن الفوز بلقب كأس أمم أفريقيا لأول مرة منذ عام 1976.

زر الذهاب إلى الأعلى