روما يُعلن إقالة جوزيه مورينيو

أعلن نادي إي سي روما الإيطالي في بيان رسمي، صباح اليوم الثلاثاء 16 يناير، رحيل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو عن تدريب الفريق الأول لكرة القدم.

وتقرر إقالة جوزيه مورينيو من تدريب روما لسوء النتائج؛ إذ هُزم الفريق في آخر مباراتين خاضهما في الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ضد ميلان ولاتسيو على الترتيب.

إقالة جوزيه مورينيو من تدريب نادي روما

وقال نادي روما في بيان عبر موقعه الرسمي: “يُعلن نادي روما أن جوزيه مورينيو ومساعديه سوف يُغادرون النادي”.

ولم يوضح بيان النادي الإيطالي، أيّ تفاصيل فيما يخص المدرب الجديد بعد قرار إقالة جوزيه مورينيو ، واكتفى بالقول: “سيتم إرسال المزيد من التحديثات بخصوص المدير الفني الجديد للفريق الأول قريبًا”.

وعلّق رئيس روما، دان فريدكين على رحيل المدرب البرتغالي، وذلك بقوله: “نشكر مورينيو نيابة عنا جميعًا في روما على الشغف والالتزام الذي أظهره منذ وصوله إلى الجيالوروسي”.

وأضاف: “سيكون لدينا دائمًا ذكريات رائعة عن قيادته، لكننا نعتقد أنه من أجل مصلحة النادي، فإن التغيير الفوري ضروري، ونحن نتمنى له ولمعاونيه الأفضل في المستقبل”.

جوزيه مورينيو يرحل عن تدريب روما

وتولى سبيشال وان تدريب الجيالوروسي، قبل عامين ونصف تقريبًا في ماي 2021، وقاد الفريق للفوز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في مايو 2022، بينما في يونيو 2023 خسر لقب الدوري الأوروبي.

وخلال فترته في روما، قاد مورينيو النادي الإيطالي في 138 مباراة بمُختلف المُسابقات، وانتصر في 68 مباراة وتعادل في 30 لقاء بينما مُني بالخسارة في 40 مواجهة، وسجّل هجوم الذئاب تحت قيادته 215 هدفًا وتلقت شباكه 147 هدفًا.

يُذكر أنّ روما يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 29 نقطة، حصدها من 8 انتصارات فقط، فيما تعثر في 12 لقاء بالخسارة في سبع لقاءات والتعادل في خمس.

زر الذهاب إلى الأعلى