حارس أسطوري يُشيد بالأسد ياسين بونو قبل كأس أمم أفريقيا

حظي ياسين بونو، حارس مرمى فريق الهلال السعودي والمنتخب المغربي، بإطراء خاص من أحد أساطير الحراسة في أمريكا الجنوبية وواحد من أبرز نجوم اللعبة “المتفرّدين” على مر التاريخ.

ووصف الباراغواياني خوسيه لويس تشيلافيرت، حارس عرين “أسود الأطلس” بأنه واحد من بين أفضل حراس المرمى في العالم في الوقت الحالي، خاصةً بعد تألقه مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022.

وتعتبر شهادة الإطراء التي نالها ياسين بونو، الذي يستعدّ للمشاركة مع منتخب المغرب في كأس أفريقيا بكوت ديفوار بعد أيام قليلة، قيّمة إلى حد بعيد، كونها جاءت من حارس عظيم بقيمة تشيلافيرت صاحب الـ58 عامًا، الذي تألق بقميص منتخب باراغواي في تسعينيات القرن الماضي، خاصةً في نهائيات كأس العالم بفرنسا عام 1998، كما اشتهر بخصلة فذّة مقارنةً بباقي الحرّاس، وهي تنفيذ الركلات الحرة المباشرة وضربات الجزاء، وسجل منها مجموعة من الأهداف الرائعة.

ياسين بونو مصدر إعجاب شديد لتشيلافيرت

وفي تصريح إعلامي قال تشيلافيرت: “لا أتابع كرة القدم العربية كثيرًا، يحدث ذلك في بعض المسابقات الكبيرة مثل كأس العالم، شاهدنا في النسخة الأخيرة المنتخب المغربي يهزم منتخبات أوروبية كبيرة، هذا شيء جميل، كرة القدم تؤكد أن المنتخبات الأقل شهرة قوية أيضًا”.

وأضاف نجم باراغواي السابق: “بالنسبة لحارس المرمى ياسين بونو تابعته في المونديال، وقبل ذلك مع فريق إشبيلية، إنه يتميز بصفات حراس المرمى الكبار والعظماء”.

وأضاف الحارس الفذّ في وصفه الدقيق للمميّز ياسين بونو: “إنّه هادئ وذكي وتحركاته جيدة. أعتبره شخصيًا من أفضل حراس المرمى في العالم. هذا المركز بالذات يحتاج مواصفات استثنائية، والحارس ياسين بونو يمتلك الكثير منها، أتمنى له التوفيق”.

واختتم تشيلافيرت: “كرة القدم العربية تطورت، أعرف ذلك منذ أن كنت على الميدان، لكن الآن زاد تطوّرها كثيرًا. شاهدنا العديد من النجوم الكبار يحترفون في السعودية بمن فيهم ياسين بونو، وقبل ذلك في قطر ودول أخرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى