3 عوامل وراء رغبة أتلتيكو مدريد في التعاقد مع الخنوس

دخل الموهبة المغربية بلال الخنوس حسابات نادي أتلتيكو مدريد الإسباني الساعي لتقوية صفوفه بعناصر جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وارتفعت أسهم اللاعب صاحب الـ19 عاما بشكل لافت، بعد تألقه مع نادي غينك في الدوري البلجيكي، وأيضا مع المنتخب المغربي خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وكشف موقع “voetbalprimeur”البلجيكي أن نادي أتلتيكو مدريد يتواجد على رأس الأندية الساعية للفوز بخدمات بلال الخنوس خلال ميركاتو الصيف.

ونرصد لكم عبر التقرير التالي 3 عوامل تقف وراء رغبة نادي العاصمة الإسبانية في التعاقد مع الموهبة المغربية.

التألق في دوري المؤتمر الأوروبي

تألق الموهبة المغربية مع نادي غينك خلال النسخة الحالية من دوري المؤتمر الأوروبي، مما جعله محل إشادة من قبل عدة ملاحظين.

وصنع الخنوس هدفين في المباراتين أمام فيورنتينا الإيطالي وتشوكاريتشكي الصربي، كما قدم لمحات جيدة في باقي مباريات دور المجموعات.

ورغم نقص خبراته على الصعيد القاري، فقد برز اللاعب المغربي بقدرته الفائقة على صناعة الهجمة وخلق الفرص السانحة للتسجيل.

القدرة على اللعب في عدة مراكز

يمتاز موهبة “أسود الأطلس” بمرونته التكتيكية التي تسمح له باللعب في عدة مراكز في خطوط الدفاع الوسط والهجوم.

وينشط الخنوس في مركز صانع اللعب مع نادي غينك، كما لعب مع منتخب المغرب في مراكز الوسط المكلف بالربط، وأيضا الجناح الأيمن، بجانب الظهير الأيسر في المباراة الودية أمام بوركينا فاسو.

هذه المرونة التكتيكية تجعل منه لاعبا “جوكر” يتمنى كل فريق ضمه لصفوفه، خاصة أنه ما زال في مقتبل مسيرته الكروية.

استثمار للمستقبل

يعتبر لاعب منتخب المغرب استثمارا ناجحا للمستقبل بحكم الإمكانات البدنية والفنية الكبيرة التي يملكها، والتي قد تجعل منه في المستقبل أحد أبرز نجوم كرة القدم العالمية.

وتبلغ قيمته السوقية حاليا في بورصة موقع “ترانسفير ماركت” مبلغ 22 مليون يورو، وهي مرشحة للارتفاع أكثر في السنوات القليلة المقبلة.

وبجانب إضافته الفنية المنتظرة، يشكل بلال الخنوس صفقة مغرية للغاية من الناحية الاقتصادية بحكم امتلاكه هامش تطور كبيرا للغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى