دولي فرنسي سابق ينصح أرسنال بالتعاقد مع نجم المغرب

نصح اللاعب الفرنسي السابق، ويليام غالاس، نادي أرسنال بالتعاقد مع أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان، خلال فترة الانتقالات المقبلة، مشيرًا إلى أن النجم المغربي يتمتع بجميع المواصفات التي يحتاجها النادي الإنجليزي.

واستعاد حكيمي (25 عامًا) إمكاناته هذا الموسم 2023-24، تحت إمرة المدرب الجديد الإسباني لويس إنريكي، وذلك بعد فترة صعبة عاشها الموسم الماضي مع نادي العاصمة الفرنسية، الذي لا يزال مرتبطًا بعقدٍ معه حتى يونيو 2026، فيما تبلغ قيمته السوقية نحو 65 مليون يورو، طبقًا لمنصة “ترانسفير ماركت” العالمية.

وقال غالاس في تصريحات إعلامية نقلها موقع “le10sport” الفرنسي: “إذا كان هناك لاعب ملائم لأرسنال فهو أشرف حكيمي، إنه ظهير أيمن بالفطرة، وعصريّ. النجم المغربي قادر على تسجيل الأهداف وكذلك على التمركز، وهو جيد في تقديم التمريرات العرضية”.

وتابع حديثه قائلًا: “إنه يدرك متى يهاجم ومتى يدافع، إنه شيء فِطريّ لديه. قطعًا، حكيمي سيكون مرتفع الثمن من حيث قيمة الصفقة، لكن ينبغي دفع الأموال من أجل ضم هذه النوعية من اللاعبين”.

ويعتمد أرسنال حاليًا على الإنجليزي بن وايت في مركز الظهير الأيمن، لكن يبدو أن غالاس غير مقتنع بما يقدمه الإنجليزي الشاب مع المدفعجية، حيث قال في هذا الشأن: “لدى بن وايت أسلوب مختلف عن حكيمي.. كرة القدم تطورت كثيرًا ودور الظهير الأيمن مهم جدًا. يجب عليه توزيع الكرة بشكل جيد وخدمة المهاجمين، ولهذا السبب لا أشعر أن ذلك يأتي بشكل طبيعي من بن وايت”.

وختم: “ليس لديَّ أي شيء ضده.. يعتقد الناس أنني أكرهه، وهذا غير صحيح، إنه لاعب مرح؛ لكنه ليس ظهيرًا أيمن بالفطرة”. وسبق لغالاس أن تقمص ألوان نادي “الغانرز” خلال مسيرته الكروية في الفترة ما بين عامي 2006 و2010، كما لعب لتشيلسي وتوتنهام الإنجليزيين ومارسيليا الفرنسي.

زر الذهاب إلى الأعلى