أمرابط ورفاقه يحرمون محمد صلاح من رقم قياسي تاريخي

انتهى كلاسيكو كرة القدم الإنجليزية الذي جمع، اليوم الأحد، بين ليفربول وضيفه مانشستر يونايتد بالتعادل (0-0)، وذلك في قمة الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذا التعادل المخيب للآمال، فقدَ “الريدز” صدارة “البريميرليغ” وتراجع إلى المركز الثاني برصيد 38 نقطة، بينما صعد أرسنال إلى مقدمة جدول الترتيب بـ39 نقطة، بعد تغلبه على برايتون (2-0).

ولم تتوقف خيبات ليفربول عند هذا الحد، بل إن الدولي المغربي سفيان أمرابط ورفاقه في اليونايتد أوقفوا سلسلة إسهامات محمد صلاح نجم “الريدز” التهديفية عند 16 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي مع فريقه، على أرضية ملعب “أنفيلد رود”.

وتمكن “أبو مكة” -مثلما يلقب- من تسجيل 16 هدفًا، وتقديم 4 تمريرات حاسمة في 16 لقاءً متتاليًا عام 2023 بملعب “أنفيلد رود” مع ليفربول، ولكن سلسلته الرائعة هذه توقفت أمام “الشياطين الحمر”، ليبقى بذلك -حسب موقع “سوفا سكور“- الرقم القياسي بحوزة آلان شيرار النجم السابق لـبلاكبيرن روفيرز ونيوكاسل يونايتد بتسجيله في 18 مباراة متتالية خلال عام واحد بملعبه ضمن الدوري الإنجليزي.

جدير بالذكر أن صلاح يحتل المركز الثاني لأفضل هدافي “البريميرليغ” خلال الموسم الحالي 2023-2024 بمجموع 11 هدفًا، بينما يوجد في المرتبة الأولى النرويجي إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي برصيد 14 هدفًا.

تقييم محمد صلاح وسفيان أمرابط

وشهد كلاسيكو كرة القدم الإنجليزية مشاركة صلاح أساسيا مع ناديه ليفربول، حيث تحصل على تقييم 7.9 من 10 من طرف موقع  “سوفا سكور” المتخصص في الأرقام والاحصاءات.

ومنح نفس الموقع تقييم 6.3 من 10 لسفيان أمرابط نجم منتخب المغرب، الذي شارك هو الآخر في جميع أطوار اللقاء مع ناديه مانشستر يونايتد، خلال المباراة التي انتهت بالتعادل من دون أهداف.

وينتظر أن يكون محمد صلاح حاضرًا مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2023، المقررة إقامتها مطلع العام القادم في كوت ديفوار، وهو الأمر ذاته بالنسبة إلى سفيان أمرابط مع منتخب بلاده المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى