لقجع: المغرب سينظم أفضل كأس أمم أفريقيا في التاريخ

أشار فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، إلى أن المملكة تطمح لتنظيم أفضل نسخة من نهائيات كأس أمم أفريقيا، وذلك عندما تحتضن النهائيات عام 2025، ببنية تحتية عالمية تُظاهي أكبر دول العالم على المستوى الكروي، داعيًا جميع مكونات الكرة المغربية للتلاحم فيما بينها، من أجل إنجاح هذا المشروع بأفضل طريقة.

وقال لقجع في كلمته خلال فعاليات الجمعية العمومية، مساء الخميس، بمركز محمد السادس بالمعمورة ضواحي العاصمة الرباط: “نعمل على رفع إيقاع العمل، وعلينا أن ننأى جميعا عن كل ما يسيء لكرة القدم ولمنظومتنا الكروية، إيمانًا منا أن مسؤوليتنا تتعدى النتائج التي تحققها فرقنا نهاية كل أسبوع، وتتجاوزها إلى العالمية، لأنكم أنتم المسؤولون عن إنجاح مشروع ملكي ستعرفه بلادنا سنة 2030”.

وأضاف: “نحن واجهة كرة القدم المغربية، لذلك نتحمل مسؤولية عظيمة لتشريف بلادنا، والمغرب سيعرف تنظيم مجموعة تظاهرات من بينها كأس أمم أفريقيا، علينا أن نبرهن للعالم أننا قادرون على تنظيم المونديال، وأننا سننظم أحسن نسخة من كأس أفريقيا”.

وزاد: “هذا هو الرهان الذي يجب أن ننجح فيه بأفضل طريقة، لذلك نحن مطالبون بمواصلة هذا العمل، إضافة إلى أن البنية التحتية الرياضية ستكون عالمية مستقبلًا”.

وواصل: “نأمل أن نوازن بين بلد يسعى لتنظيم المونديال وتظاهرات كبرى بكل نجاح، وبين تطوير حضورنا الكروي قاريًّا وعالميًّا، هدفنا هو أن نفوز في يوم من الأيام بلقب كأس العالم في شق من الأصناف الكروية التي نشرف عليها”.

واختتم: “الإنجاز المُحقق في قطر بمونديال تاريخي للمنتخب المغربي، يجب أن يتواصل من خلال إنجازات أخرى، منها ما تحقق وما سنصل إليه مستقبلًا، لذلك سنواصل العمل بكل قوة”.

زر الذهاب إلى الأعلى