6 سفراء عرب في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

نجح 6 لاعبون عرب في التأهل مع أنديتهم إلى ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا، هم: الجزائري رامي بن سبعيني مدافع بوروسيا دورتموند الألماني، والثلاثي المغربي نصير مزراوي المدافع الأيمن لبايرن ميونخ الألماني، وإسماعيل صيباري لاعب بي. إس. في إيندهوفن الهولندي، وأشرف حكيمي مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويُضاف إلى هذه الأسماء إلياس العاشوري جناح نادي كوبنهاغن الدنماركي والمصري محمد النني لاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي.

واختتمت فعاليات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، أمس الأربعاء، بتأهل 16 فريقًا إلى ثُمن النهائي، وفي مقدمتهم مانشستر سيتي الإنجليزي بطل نسخة الموسم الماضي 2022-2023، وتُقام قرعة الدور ثمن النهائي، يوم الإثنين 18 ديسمبر/كانون الأول القادم في الثانية ظهرًا بتوقيت الدوحة.

أرقام النجوم العرب في دوري الأبطال

ونجح المغربي مزراوي في التأهل مع ناديه بايرن ميونخ في صدارة المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، وفي نفس المجموعة بلغ التونسي العاشوري ثُمن النهائي مع ناديه كوبنهاغن في المركز الثاني بـ 8 نقاط.

وبدوره تأهل المصري النني مع أرسنال في ريادة المجموعة الثانية بـ 13 نقطة، وفي المجموعة ذاتها وصل المغربي صيباري مع إيندهوفن إلى ثُمن النهائي في المرتبة الثانية بـ 9 نقاط.

وبلغ الجزائري بن سبعيني ثُمن نهائي أمجد المسابقات الأوروبية برفقة ناديه بوروسيا دورتموند في صدارة المجموعة السادسة بـ 11 نقطة، ومن جهته تأهل المغربي حكيمي مع باريس سان جيرمان عن نفس المجموعة في المركز الثاني بـ 8 نقاط.

أرقام النجوم العرب المتأهلين إلى ثُمن نهائي دوري الأبطال 

اللاعبالفريقعدد المبارياتعدد الأهدافعدد التمريرات الحاسمةالجزائري رامي بن سبعينيبوروسيا دورتموند الألماني5-1المغربي أشرف حكيمي باريس سان جيرمان الفرنسي613المصري محمد الننيأرسنال الإنجليزي2–المغربي إسماعيل صيباريبي. إس. في إيندهوفن الهولندي61-التونسي إلياس العاشوريكوبنهاغن الدنماركي 6-1المغربي نصير مزراويبايرن ميونخ الألماني4-1

زر الذهاب إلى الأعلى