نجم كاميروني: لا نخشى العرب في كأس أمم أفريقيا

كشف الدولي الكاميروني السابق، تيموتي أتوبا، عن مرشحيه للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا 2023، كما تحدث عن حظوظ المنتخبات العربية في البطولة المزمعة إقامتها في كوت ديفوار خلال الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 11 فبراير/ شباط.

يعد المدافع أتوبا، أحد نجوم المنتخب الكاميروني المتوجين بلقب كأس أمم أفريقيا عام 2000، كما سبق له أن لعب نهائي نسخة 2008، وخسر اللقب ضد المنتخب المصري على الأراضي الغانية، كما سبق للاعب حمل قميص الأسود غير المروضة في 40 مناسبة خلال 8 أعوام.

وعلى الصعيد الاحترافي، حمل أتوبا ألوان العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، على غرار بازل السويسري وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي وهامبورغ الألماني وأياكس أمستردام الهولندي، وأخيرًا لاس بالماس الإسباني الذي أنهى مسيرته الاحترافية رفقته عام 2014.

الكاميرون دومًا مرشح ولا يخشى المنتخبات العربية

وفي تصريحات خاصة لموقع “winwin” أكد أتوبا أن المنتخب الكاميروني يعد دومًا من ضمن المرشحين للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا وقال: “كما تعلم الكاميرون يعد أحد المرشحين للفوز بالكان خلال العشرين عامًا الماضية، أظن أن الأمر سيكون كذلك في كوت ديفوار، كما أن هناك منتخبات أخرى تملك حظوظًا للتتويج باللقب”.

وتابع بقوله: “بالنسبة لي، هنالك 5 أو 6 منتخبات على الورق تملك حظوظًا للفوز باللقب، لن أكشف عن هوية هذه المنتخبات، لأنه في آخر 5 أعوام أصبحت الأمور معقدة من أجل الفوز باللقب، اللعب بات مفتوحًا”.

وعن حظوظ المنتخبات العربية في التتويج أضاف: “المنتخبات العربية أو المغاربية كلها منتخبات كبيرة في كرة القدم، لقد شاهدنا ما حققه منتخب المغرب في مونديال 2022، ولقد تابعنا مشوار الجزائر في وقت سابق وتونس أيضًا”.

قبل أن يتحدى هذه المنتخبات قائلًا: “لا توجد منتخبات تخيف منتخب الكاميرون، بالعكس، نحن نحب حدة التنافس، وصراحة، لا يوجد منتخب يخيف الأسود غير المروضة، ونرغب في مواجهة هذه المنتخبات (العربية)، من الأفضل مواجهتها في الأدوار الأولى حتى نفتح الطريق للأدوار المتقدمة”.

كوت ديفوار المرشح الأول لنيل لقب كأس أمم أفريقيا

وأكد أتوبا أن منتخب كوت ديفوار يعد المرشح الأول للفوز باللقب على أرضه مضيفًا: “المرشح الأبرز للفوز بالنسبة لي هو منتخب كوت ديفوار، حيث ينظمون البطولة وسيلعبون على أرضهم، إنهم يقومون بتحضيرات جيدة في الوقت الحالي، على الورق أقول كوت ديفوار، لكن في الميدان سيكون أمر آخر”.

وحتم الدولي الكاميروني السابق حديثه، قائلًا: “البطولة سيشارك فيها منتخبات كبيرة ونجوم كبار، كل شيء ممكن؛ لكنني أصر على كلامي بأن كوت ديفوار مرشح للفوز باللقب، وأقول إن الكاميرون أيضًا سيذهب للظفر بالبطولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى