موهبة مغربية جديدة تتوهج أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني

شهدت مواجهة ريال بيتيس وضيفه ريال مدريد التي انتهت بالتعادل الإيجابي( 1-1) مساء السبت، في الأسبوع الـ16 من الدوري الإسباني، ميلاد نجم مغربي جديد قدم أوراق اعتماده بقوة في صفوف الفريق “الأندلسي”، بعدما وقف سدًا منيعًا أمام المد الهجومي للفريق الملكي، ليحظى بإشادة كبيرة بعدما فرض نفسه واحدًا من نجوم المباراة.

مواجهة بيتيس والفريق الملكي عرفت تألق المدافع المغربي شادي رياض صاحب الـ20 عامًا، حيث شارك في المباراة كاملة مقدمًا مستوى رائعًا نال عليه تقييم 7.2، وهو الأفضل في فريقه وفقًا لموقع فلاش سكور.

بيليغريني مُعجب بأداء شادي رياض 

ونال المدافع المغربي إشادة التشيلي مانويل بيليغريني، المدير الفني لفريق ريال بيتيس، والذي قال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “شادي رياض كان جيدًا في المباراة، سيحصل على دقائق أكثر مستقبلًا، اكتسب ثقة أكبر مع مرور الوقت”.

وأضاف: “لدينا بعض المشاكل في خط الدفاع، وشادي رياض يُقدم موسمًا رائعًا بشكل عام، وليس فقط في هذه المباراة أمام ريال مدريد، عليه أن يُصحح بعض الأخطاء البسيطة، رغم أنه لم يلعب في دوري الدرجة الأولى أو الثانية (في إسبانيا) من قبل، كان مستواه مذهلًا، وهذا ما يجعلنا متفائلين به”.

واختتم بالقول: “أنا سعيد جدًا من أجله وبما يُقدمه، وجوده جعلنا نتفادى مواجهة مشكلة كبيرة في مركز قلب الدفاع”، وذلك بسبب الغيابات في الفريق. أتمنى له التوفيق”.

من هو شادي رياض؟ 

وُلد شادي رياض بمدينة مايوركا الإسبانية في 17 يونيو عام 2003، والتحق بمركز تكوين في نادي ريال مايوركا ثم انتقل في صيف 2019 إلى برشلونة حيث تدرج في فئاته العمرية قبل أن يصل للفريق الأول، وبعدما تأكد أن تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة لن يعتمد عليه في الفريق الأول، تمت إعارته الصيف الماضي إلى ريال بيتيس.

خاض رياض 13 مباراة حتى الآن مع فريق ريال بيتيس في جميع المسابقات، ويربطه عقد إعارة مع الفريق الأندلسي ينتهي صيف عام 2024، مع امتلاك بيتيس بندًا يتيح له تمديد العقد مع أحقية الشراء.

وشارك اللاعب مع منتخب المغرب تحت 23 عامًا في مباراتين، حيث كان ضمن القائمة التي فازت بكأس أمم أفريقيا للأولمبيين بالمغرب؛ لكن لم يحظَ بثقة كبيرة من المدير الفني لأشبال الأطلس عصام الشرعي الذي احتفظ به في دكة الاحتياط خلال معظم المباريات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى