حكيم زياش يتسبب في حالة من الجدل في المغرب

تسبب الدولي المغربي حكيم زياش في حالة كبيرة من الجدل في المغرب بسبب اتهام فاتي جمالي الممثلة وعارضة الأزياء المغربية لمهاجم نادي غلطة سراي التركي بالغرور والتكبر.

وتأتي هذه القضية في وقتٍ يتألق فيه زياش مع “أسود” غلطة سراي بتسجيله 3 أهداف وتقديمه تمريرة حاسمة واحدة في آخر مباراتين لعبهما مع الفريق التركي ضمن جميع المسابقات، بالإضافة إلى تسجيله هدفًا واحدًا مع منتخب المغرب في شباك تنزانيا ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ونشرت الممثلة المغربية فاتي جمال مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي في موقع “إنستغرام” اتهمت فيه زياش بالتكبر بسبب عدم حديثه معها لدى لقائهما في أحد مراكز التسوق بمدينة “إسطنبول” التركية، وعبّرت جمالي عن خيبة أملها بعد قيام نجم غلطة سراي بهذا التصرف تجاهها حسب تصريحاتها في نفس الفيديو.

وتسببت الممثلة المغربية في صنع حالة من الجدل بالمغرب بسبب دفاع بعض الأطراف عن زياش بإبعاد تهمة التكبر والغرور عنه، فيما وصفته أطراف أخرى باللاعب المتكبر الذي كان مُطالَبًا بالتواصل مع فاتي جمالي.

زياش يرد ضمنيًّا

وبسبب القضية التي أثارتها الممثلة وعارضة الأزياء المغربية فاتي جمالي، كشفت وسائل الإعلام المغربية أن زياش لم يلتزم الصمت تجاه هذا الأمر، بل رد ضمنيًّا على اتهامات الممثلة.

وأوضحت وسائل الإعلام في المغرب أن زياش نشر قصة قصيرة “ستوري” عبر حسابه الرسمي “إنستغرام”، قال فيها إنه لا يهتم لآراء الناس، وذلك في ردٍّ منه على اتهامات فاتي جمالي بالغرور والتكبر نتيجة عدم تحدثه معها.

ودافع بعض المغربيين عن موقف نجم نادي غلطة سراي، إذ يرونه حرًا في الحديث معها أو مع أي شخص من عدمه، بينما دافع عنه آخرون بطريقة أخرى، وقالوا إن زياش لاعب متواضع، وكل ما في الأمر أنه لم يكن يعرف هذه الممثلة المغربية.

في الجهة المقابلة، انتقدت أطراف أخرى نجم منتخب المغرب، وعارضت تصرفه بسبب عدم حديثه مع الممثلة المغربية، ووصفته في تعليقاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي باللاعب المغرور والمتكبر.

وأخذت هذه القضية أبعادًا أخرى، عندما تدخلت شخصيات كروية مغربية على الخط، وعبّرت عن رأيها بشأن هذه القضية، وفي مقدمتها عبد السلام وادو المدافع السابق لمنتخب “أسود الأطلس”.

ونشر وادو منشورًا عبر صفحته الشخصية “فيسبوك” قال فيه إن زياش حرٌّ في قبول أو رفض الحديث مع الممثلة؛ لكنه انتقد في الوقت ذاته تصرُّف نجم غلطة سراي بعدما أبدى نوعًا من اللامبالاة مع فاتي جمالي.

وأوضح وادو في منشوره أن زياش يُعتبَر سفيرًا للمغرب في الخارج، لذلك كان عليه التعامل مع الممثلة بشكل مهذب حتى وإن رفض طلبها بالحديث معه، كما أنه حثّ نجم “أسود” غلطة سراي وغيره من اللاعبين بتخصيص الوقت اللازم لعشاق كرة القدم، والتعامل معهم بلطف، وفي ختام منشوره عبّر وادو عن تضامنه مع الممثلة وعارضة الأزياء المغربية فاتي جمالي بسبب تعرضها للإهانات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعيدًا عن هذه القضية، يمر زياش بأفضل حالاته من الناحية الكروية مؤخرًا، ومرشح بقوة للدخول في قائمة منتخب المغرب التي ستخوض كأس أمم أفريقيا 2023 مطلع العام القادم في كوت ديفوار ضمن المجموعة السادسة برفقة منتخبات الكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى