شاهد | الهلال يواصل التحليق وإبداع بنزيما يعيد الروح للاتحاد

حقّق الهلال فوزًا معقدًا على ضيفه التعاون بثنائية نظيفة في الدقائق العشرة الأخيرة ليواصل تحليقه في الصدارة، في حين استعرض الفرنسي كريم بنزيما بـ”هاتريك” في فوز فريقه الاتحاد على أبها بنتيجة 4-2، الجمعة ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من دوي روشن السعودي للمحترفين.

وعانى “الزعيم” لكبح جماح ضيفه، الذي يقدّم موسمًا مميزًا حتى الآن، وعجزت الأسلحة الهلالية على اختراق دفاعات التعاون، قبل أن يرضخ الأخير، باستقبال الهدف الأول قبل 9 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة عبر رأسية معتادة من القنّاص الصربي ألكسندر ميتروفيتش، ثمّ نجح محمد كنّو في توقيع الهدف الثاني وتأمين الفوز بواسطة ركلة حرة مباشرة متقنة في الدقيقة (90+8).

ورفع الهلال، الذي حافظ على سجلّه خاليًا من الخسارة، رصيده في المركز الأول إلى 35 نقطة من 11 فوزًا وتعادلين، مبتعدًا بفارق 7 نقاط عن وصيفه النصر، الذي يحلّ ضيفًا على الوحدة السبت في ختام منافسات هذه المرحلة، في حين تجمّد رصيد التعاون عند 25 نقطة وبقي رابعًا.

هاتريك “الحكومة” يعيد الاتحاد إلى السكة السليمة

وفي مباراة ثانية، وقّع المهاجم الفرنسي كريم بنزيما على “هاتريك” مميّز، أعاد فريقه الاتحاد، حامل اللقب، إلى سكة الانتصارات بتغلبه على ضيفه أبها بنتيجة 4-2 على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، وذلك في أول مباراة له تحت إشراف مدربه المؤقت حسن خليفة، الذي يعوّض البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، المُقال من منصبه بعد الهزيمة المفاجئة أمام القوة الجوية العراقي 0-2 في دوري أبطال آسيا.

ووقّع قائد “النمور” ثلاثيته في الدقائق (38 من ركلة جزاء و67 و69)، في حين تكفّل البرازيلي إيغور كورونادو بتوقيع هدف الاتحاد الثاني في اللقاء والرابع في المجموع في الدقيقة (54)، فيما سجّل هدفي أبها، الكاميروني كارل توكو إيكامبي وفهد الجميعة تواليًا في الدقيقتين (51 و85).

وصعد الاتحاد الذي لم يذق طعم الفوز في المراحل الخمسة الماضية (هزيمتان مقابل 3 تعادلات) للمركز الخامس برصيد 24 نقطة، بينما تراجع أبها للمركز الثالث عشر مع 13 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى