مدرب جزائري يعرض خدماته لخلافة سانتو في الاتحاد

عرض المدرب الجزائري نور الدين زكري، خدماته على نادي اتحاد جدة، مؤكدًا استعداده لقيادة الفريق في الفترة المقبلة، بعد إعلان بطل الدوري السعودي إقالة مدربه البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، يوم أمس الثلاثاء، بسبب تراجع نتائج الفريق.

ونشر زكري تغريدة على منصة “X” (تويتر سابقًا) جاء فيها: “أخبرني تويتر أنكم (الاتحاد) تبحثون عن مدرب خبير عنده شهادة تدريب من طرف الاتحاد الأوروبي (UEFA PRO) وعنده شخصية.. عنده روح.. وحماس.. وشجاعة”.

وأضاف مدرب وفاق سطيف الأسبق الذي لا يرتبط حاليًا بأي فريق في تغريدته: “عنده تحدي وعنده مواقف، حقق كل الأهداف مع الأندية الكبيرة والصغيرة.. بس جزائري الأصل ومسلم”.

ولاقت تغريدة زكري تفاعلًا كبيرًا من طرف جماهير الاتحاد بعد أقل من يومين من نشرها، حيث شاهدها أكثر من 1.7 مليون متابع، كما حصد العديد من التعليقات، ممن يساندون تولي الجزائري تدريب الاتحاد ومن يعارضون الفكرة أيضًا.

واعتبر بعض محبي الاتحاد أن زكري هو الرجل المناسب لقيادة الفريق الجداوي في الوقت الحالي؛ نظرًا لشخصيته القوية وقدرته على تسيير فريق يعج بالنجوم، بينما قال البعض الآخر إن الاتحاد يحتاج لمدرب عالمي يملك سجلًا حافلًا في الدوريات الأوروبية.

ويُعرَف زكري (59 عامًا) بمواقفه المثيرة للجدل منذ فترة عمله في الدوري الجزائري، حيث طالما خرج بتصريحات غريبة، لعل أبرزها حين كان يدرب مولودية الجزائر، حيث قال: “أنا الرقم واحد في الجزائر.. حتى لو يأتي فريق برشلونة و(ليونيل) ميسي إلى ملعب بولوغين لن يستطيع الفوز علينا”.

وسبق لزكري أن قاد خلال مسيرته 3 أندية سعودية، هي الرائد والفيحاء وأخيرًا ضمك، الذي كان آخر محطة تدريبية له في الفترة بين نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 وحتى يناير/ كانون الثاني 2021، كما سبق له أن درب فرق الوكرة القطري وأهلي شندي السودان، إضافة إلى أندية وفاق سطيف ومولودية الجزائر.

زر الذهاب إلى الأعلى