تكتم ثلاثي مونديال 2030 على تفاصيل التنظيم

يظل الغموض يلف الكثير من التفاصيل حول ملف تنظيم مونديال 2030، بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، بعدما رفض رؤساء الاتحادات الثلاث -خلال توقيع  “خطاب النوايا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030″،  اليوم السبت، في مركب محمد السادس بالمعمورة- الكشف عن مكان إجراء المباراة النهائية، التي عرفت جدلًا إعلاميًا واسعًا في الأيام الأخيرة بين المغرب وإسبانيا.

وقال بيدرو روشا رئيس الاتحاد الإسباني، إن خطاب النوايا الموقع بين الشركاء الثلاث، هو محطة أساسية ضمن المحطات التي يفرضها الاتحاد الدولي “فيفا”، مضيفًا في المؤتمر الإعلامي الذي أعقب التوقيع: “لم نتخذ أي قرار بخصوص المباراة النهائية للمونديال، لدينا الكثير من الوقت أمامنا لمواصلة العمل المشترك”.

وأضاف: “نحن نعد هذا الملف ملفًا واحدًا يجمع بين 3 دول وقارتين، تهمنا الوحدة بين الشعوب وبين الثقافات أكثر من مكان إجراء النهائي، نحن على وفاق تام، ولدينا فريق محترف، ونطمح ليكون مونديال 2030 الأفضل في التاريخ”.

من جهته، كان رئيس الاتحاد البرتغالي الأكثر وضوحًا، حينما أكد أن بلاده حسمت في عدد الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس العالم، موضحًا أن البرتغال تقدمت فقط بـ3 ملاعب.

وتابع: “عملنا بجد منذ مدة طويلة، وهدفنا اليوم هو الإعلان الرسمي عن نيتنا في الترشيح، ولم نناقش عدد المباريات ولا توزيعها بين الدول الثلاثة، نطمح في نهاية المطاف لتنظيم أفضل نسخة من المونديال، نحن في البرتغال لدينا 3 ملاعب تستجيب لمعايير الفيفا، ونعمل بجد ليكون مونديال 2030 مرجعًا للنسخ التي تأتي بعده”.

زر الذهاب إلى الأعلى