“فيفا” يمنع النصر السعودي من التعاقدات

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بيانًا رسميًا أعلن فيه منع نادي النصر السعودي المنافس في الدوري السعودي لكرة القدم من قيد أي صفقة جديدة في الميركاتو الصيفي الحالي.

وجاء في بيان فيفا الذي تناقلته وسائل الإعلام: “النصر السعودي ممنوع حاليًا من تسجيل لاعبين جدد بسبب الديون المستحقة، وسيتم رفع الحظر ذي الصلة فور تأكيد تسوية الديون من قبل الدائنين المعنيين”.

وكانت تقارير صحفية سعودية قد ذكرت قبل عدة أيام أن “فيفا” أبلغ اتحاد الكرة السعودي بإيقاف نادي النصر من تسجيل لاعبيه؛ بسبب عدم تنفيذه قرار غرفة فض المنازعات الدولية بشأن مستحقات نادي ليستر سيتي الإنجليزي من صفقة بيع المهاجم النيجيري أحمد موسى للنصر قبل 5 سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن العقوبة ضد النصر جاءت بعد عدم سداد النادي العاصمي مبلغ يعادل مليوني ريال لصالح ليستر سيتي، يُمثل شرطًا إضافيًّا، وضعته إدارة النادي الإنجليزي في حال مشاركة موسى مع النصر في أكثر من 40 مباراة.

ووضع ليستر سيتي بندًا آخر في العقد يمنحه الحق في الحصول على ما يعادل مليون ريال إذا حصل النصر على المركز الأول أو الثاني في الدوري السعودي، إلى جانب مبالغ متفرقة عن كل مواجهة إضافية يخوضها النجم النيجيري صاحب الـ30 عامًا مع “فارس نجد” في البطولات الأخرى.

وبعد قرار حظر النصر من إبرام صفقات جديدة، وصل عدد الأندية السعودية التي أصدر بحقها الفيفا أحكامًا بمنعها من التعاقدات إلى 15 ناديًا في دوريَي “روشن” و”يلو”.

زر الذهاب إلى الأعلى