بوروسيا دورتموند يتعاقد مع فيليكس نميتشا

أعلن بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الاثنين، عن تعاقده مع متوسط الميدان فيليكس نميتشا لمدة 5 أعوام وحتى صيف عام 2028، قادما من صفوف فولفسبورغ ليكون بديل الإنجليزي جود بيلينغهام المنتقل إلى ريال مدريد الاسباني.

ولم يعلن دورتموند تفاصيل أخرى عن الصفقة،ـ لكن الصحفي الإيطالي الشهير فابريتسيو رومانو، أشار إلى أن إدارة فولفسبورغ وافقت على عرض دورتموند لضم نميتشا مقابل الحصول على 30 مليون يورو، بما يتضمن الحوافز والمكافآت.

وفسّر سيبستيان كيل، المدير الرياضي لدورتموند أسباب التعاقد مع نميتشا بعقد طويل الأمد، في تصريح نقله الموقع الرسمي للنادي، جاء فيه: “نميتشا لاعب سريع، ويملك جودة فنية كبيرة وقوي بدنيا، وسينعش خط وسط فريقنا دفاعيا وهجوميا، لقد تلقى تكوينا من اعلى طراز في مانشستر سيتي قبل أن يتألق مع فولفسبوغ في الموسم الماضي”.

من جهته، تحدث اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا قائلًا: “بوروسيا دورتموند نادٍ كبير أتابعه منذ ان كنت طفلا صغيرا، أنا سعيد لأكون جزءا من هذا النادي، ومساعدة الفريق على تحقيق أهدافه في البونديسليغا، كأس ألمانيا وفي دوري أبطال أوروبا.. أتمنى أن تدعمني الجماهير”.

ويملك نميتشا القدرة على اللعب في مركزي لاعب وسط ارتكازي ولاعب وسط أيسر، لكنه يقدم أفضل مستوياته حينما يشارك في مركز لاعب الوسط الهجومي، وهو المركز نفسه الذي كان يشغله بيلينغهام في تشكيلة الفريق الأصفر.

وسجّل نميتشا 3 أهداف وصنع 6 أخرى خلال 30 مباراة خاضها مع فولفسبورغ بالدوري الألماني الموسم الماضي 2022-23، ليُسهم في احتلال “الذئاب” المركز الثامن على سلم ترتيب “البونديسليغا”.

زر الذهاب إلى الأعلى