مدرب جديد لأمين حارث وأوناحي في مارسيليا

أعلن نادي مارسيليا الفرنسي رسميًا يوم الجمعة تعيين الإسباني مارسيلينو غارسيا تورال مدربًا جديدًا للفريق، خلفًا للكرواتي إيغور تودور.

وجاء في بيان رسمي للنادي الجنوبي: “مارسيليا يعلن التوقيع مع مارسيلينو لمنصب المدير الفني” من دون تحديد فترة العقد.

ويخلف مارسيلينو (57 عامًا) سلفه تودور الذي اختار الرحيل عن الفريق نهاية الموسم المنصرم، بعدما قاده إلى المركز الثالث في الدوري الفرنسي.

ونقل النادي عن الإسباني في بيان: “أود أن أشكر مارسيليا على الثقة الممنوحة لي. شجّعت مناقشاتنا والمشروع بشأن الفريق على اتخاذ قرار مستنير ومدروس. مع كل فريق عملي، نحن مقتنعون بالمشروع. أعرف المسؤولية التي تمثلها هذه المهمة وسيكون التزامنا كاملًا”.

وينضم الإسباني إلى مارسيليا قبل 10 أيام من استئناف الفريق تمارينه في الثالث من يوليوز المقبل. ويخوض مارسيليا الذي حل ثالثًا في الدوري الموسم المنقضي في 8 أو 9 غشت الدور الثالث التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

ومع وصول مارسيلينو، الذي لا يشرف على أي فريق منذ رحيله عن أتلتيك بيلباو الإسباني في يونيو 2022، سيكتمل ثلاثي إسباني على رأس مارسيليا مع رئيس النادي بابلو لونغوريا ويده اليمنى خافيير ريبالتا.

وأشرف مارسيلينو على العديد من الأندية الإسبانية؛ مثل إشبيلية (2011-2012) وفياريال (2013-2016) وفالنسيا (2017-2019) الذي أحرز معه كأس إسبانيا 2019، قبل أن ينتقل إلى بيلباو مطلع 2021، وستكون تجربة مارسيليا الأولى له خارج بلاده.

زر الذهاب إلى الأعلى