المنتخب المغربي يبلغ ربع نهائي كأس أمم أفريقيا أقل من 17 سنة بعد فوزه على نيجيريا

ضمن المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، بطاقة تأهله لربع نهائي كأس أمم أفريقيا عقب فوزه على منتخب نيجيريا (1-0)، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “الشهيد حملاوي”، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية.

وتصدر المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، من انتصارين على جنوب أفريقيا ونيجيريا، في حين تجمد رصيد الخصم عند النقطة الثالثة في الوصافة.

وتمكن المنتخب المغربي من أخذ الأسبقية بشكل مبكر في الدقيقة الثانية عبر هدف عكسي من جوزيف أوغبوجي، سبقه مجهود فردي وعرضية من المتألق عبد الحميد معلي.

ملخص وأهداف مباراة المنتخب المغربي 1-0 نيجيريا في كأس أمم أفريقيا لأقل من 17 سنة

وكاد المنتخب المغربي أن يوقع بعدها بدقائق الهدف الثاني من كرة مباشرة نفذها عبد الحميد معلي، ومرت بمحاذاة القائم الأيمن النيجيري.

وكانت نيجيريا الطرف الأفضل في باقي دقائق الفصل الأول عبر سلسلة من الهجمات التي وجدت تألقا للدفاع المغربي، بقيادة عبد الحميد بودلال الذي وقف سدا منيعا أمام مجموعة من الفرص.

وكاد المنتخب المغربي أن يخرج متفوقا في الفصل الأول بهدفين نظيفين، حين أهدر عدنان الأحمر فرصة خطيرة بتسديدة وجدت طريقها صوب أحضان الحارس النيجيري أودو.

وتواصل الضغط الكبير من المنتخب النيجيري في الشوط الثاني، عبر مجموعة من الفرص التي وجدت أمامها استماتة الدفاع المغربي بقيادة الحارس طه بنغوزيل.

وبعد الدقيقة الـ60، نقل المنتخب النيجيري هجماته للعمق غير أن جل فرصه باءت بالفشل، في حين لعب “الأشبال” ورقة الهجمة المضادة وتهديء اللعب عبر بعض المراوغات والتمريرات القصيرة، لتنتهي المباراة بانتصار النخبة الوطنية (1-0).

ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى 6 نقاط، بحكم أنه فاز في مباراته الأولى على نظيره الجنوب إفريقي، بهدفين لصفر.

ويواجه المنتخب الوطني المغربي، في الجولة الثالثة، نظيره الزامبي، يوم السبت المقبل 6 ماي في ملعب 19 ماي 1956 في مدينة عنابة.