محمد صلاح يُحطم رقمين قياسيين جديدين

ضاعف محمد صلاح نجم ليفربول النتيجة لفريقه في مواجهة مضيفه ليدز يونايتد بختام منافسات الجولة الـ31 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-23.

وسجل محمد صلاح هدف ليفربول الثاني ضد ليدز يونايتد في الدقيقة (39) من المباراة المقامة بين الفريقين على ملعب “أيلاند رود” مساء الإثنين.

وبهذا الهدف، يتخطى محمد صلاح روبي فاولر مهاجم الريدز السابق ويصبح أكثر لاعب للدوري الإنجليزي الممتاز تسجيلًا للأهداف بالقدم اليسرى، وسجل صاحب 30 عامًا 106 أهداف بقدمه اليسرى، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ البريميرليغ، متجاوزًا روبي فاولر الذي سجل 105 أهداف.

فضلًا عن ذلك، فإن صلاح انفرد بصدارة الأكثر تهديفًا للريدز في شباك ليدز يونايتد خلال حقبة البريميرليغ التي انطلقت منذ موسم 1992-1993، وسجل هدفه الثامن في شباك ليدز يونايتد خلال 6 مباريات، ليتجاوز روبي فاولر الذي سجل سبعة أهداف أمام الفريق نفسه بالبريميرليغ.

ويعتبر جوردون هودسون، أكثر من سجل لليفربول في شباك ليدز يونايتد (9 أهداف) ولكن في تاريخ الدوري الإنجليزي ككل، وليس حقبة البريميرليغ فقط.

وبهدفه في مرمى ليدز، وصل محمد صلاح إلى هدفه رقم 14 في الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2022-2023.

جدير بالذكر أن محمد صلاح كان قد تفوق على فاولر مؤخًرا، وأصبح الهداف التاريخي لليفربول في البريميرليج خلال مواجهة مانشستر يونايتد بشهر مارس الماضي، ليرفع رصيده من الأهداف حتى الآن إلى 132 هدفًا.

زر الذهاب إلى الأعلى