فينورد يهزم روما بهدف نظيف في “اليوروبا ليغ”

اقتنص فينورد الهولندي فوزًا ثمينًا من ضيفه روما الإيطالي بنتيجة 1-0، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي.

ولم تتوقف خيبة نادي العاصمة عند هذا الحد، إذ قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول أهدر القائد لورينزو بيليغريني ركلة جزاء في الدقيقة (43) سددها مباشرة في القائم الأيمن للحارس جاستين بيلو.

وترجم فينورد هيمنته في الشوط الأول إلى هدف رائع في النصف الثاني من المواجهة بعد تمريرة من المغربي أسامة الإدريسي تابعها الهولندي ماتس فيفر بتسديدة على الطائر من خارج المنطقة ارتطمت بالأرض وهزت شباك الحارس البرتغالي روي باتريسيو في الدقيقة (53).

وخسر روما بعد ثلاث دقائق من الهدف جهود مهاجمه الإنجليزي تامي أبراهام الذي تعرض لإصابة في كتفه، فخرج وحل أندريا بيلوتي بدلًا منه. وأهدر البديل الهولندي جورجينيو فينالدوم فرصة التعادل في الدقيقة (87) بعدما وجد نفسه بمفرده على بُعد 20 مترًا؛ فسدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر.

وفي مواجهة أخرى، حسمت نتيجة التعادل بنتيجة 1-1 مباراة باير ليفركوزن الألماني وضيفه روايال يونيون البلجيكي، لتكون مباراة الإياب في بلجيكا هي الحاسمة لمعرفة هوية الفريق المتأهل.

وسجل الفريق البلجيكي هدف التقدم عن طريق النيجيري فيكتور بونيفاس عند الدقيقة (51) قبل ان يدرك الألماني فلوريان فيرتز التعادل لليفركوزن في الدقيقة (82).

زر الذهاب إلى الأعلى