عبد الرزاق حمد الله يتفوق من جديد بإحصائية مميزة

اشتعل الصراع بشدة على حصد لقب هداف الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن” خلال الموسم الحالي 2022-23، حيث يحتل الصدارة حاليًا 3 لاعبين، بعد مرور 23 جولة من عمر المسابقة السعودية.

ويتساوى مهاجم الاتحاد، المغربي عبد الرزاق حمد الله، مع مهاجم الهلال، النيجيري أوديون إيغالو، وجناح النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا، برصيد 16 هدفًا لكل منهم، إلا أن هناك إحصائية تُميز هداف “النمور” عن منافسيه.

ووفقًا لشبكة “sofascore” العالمية، فإن حمد الله أفضل من تاليسكا وإيغالو في ترجمة الفرص إلى أهداف خلال منافسات دوري روشن السعودي؛ إذ لم يُهدر اللاعب المغربي سوى 5 فرص مُحققة، بينما أضاع نجم النصر 7 فرص، وأهدر هداف الهلال 10 فرص.

وكان المهاجم المغربي، صاحب الـ32 عامًا، قد وفد إلى الدوري السعودي في عام 2018، من بوابة نادي النصر، واستطاع من قبل حصد لقب “هدّاف الدوري” في مناسبتين، كما قاد “فارس نجد” لتحقيق البطولة في موسم 2018-19.

وأحرز عبد الرزاق حمد الله 112 هدفًا بقميص النصر خلال 108 مباريات في كل المسابقات، وفي بداية العام الماضي 2022، انضم إلى نادي الاتحاد في صفقة انتقال حر، حيث واصل التألق برفقة “النمور”، مُحرزًا 33 هدفًا في 38 مباراة عبر كل البطولات.

يُذكر أن الاتحاد يتصدر حاليًا جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 56 نقطة، بفارق 3 نقاط عن النصر الوصيف، ويأتي الشباب ثالثًا برصيد 50 نقطة، بينما يحتل الهلال المرتبة الرابعة بـ46 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى