لايبزيغ يُقصي دورتموند من ربع نهائي كأس ألمانيا

نجح نادي لايبزيغ في التغلب على ضيفه بوروسيا دورتموند بنتيجة 2-0 على ملعب “ريد بول أرينا” في ربع نهائي كأس ألمانيا اليوم الأربعاء، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة.

وتقدم أصحاب الأرض في النتيجة بهدف جماعي رائع سجله مهاجم الفريق تيمو فيرنر في الدقيقة (21) بعد أن وصلته الكرة داخل حدود منطقة الجزاء من زميله محمد سيماكان ليسددها في الشباك بسهولة.

وفرض لايبزيغ سيطرته التامة على مجريات اللعب في الشوط الأول وأهدر فرصًا كثيرة، بينما اكتفى دورتموند بمحاولة يتيمة جاءت خارج القائمين والعارضة لينتهي الشوط بتفوق واضح للايبزيغ.

واستمرت خطورة لايبزيغ على مرمى دورتموند في الشوط الثاني وسط استحواذ سلبي من لاعبي “الأسود والأصفر” دون أي تسديدة على مرمى يانيس بلاسفيتش حارس لايبزيغ، قبل أن يعود لايبزيغ ويضاعف النتيجة في الدقيقة (90+8)، بعد أن ركض كيفين كامبل بالكرة بطول الملعب ومررها إلى المدافع ويلي أوربان الذي سدد الكرة في الشباك الخالية.

هذه هي النسخة الرابعة التي ينجح لايبزيغ بها في التأهل إلى الدور نصف النهائي منذ تأسيسه في 2009، وجدير بالذكر أن الفريق قد نجح في الوصول للمباراة النهائية في 3 نسخ سابقة وتوج بالكأس مرة وحيدة موسم 2021-22.

زر الذهاب إلى الأعلى