3 صفقات مجانية تنتظر برشلونة في الميركاتو الصيفي المقبل

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن الإسباني تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة، منح موافقته للإدارة للتعاقد مع 3 لاعبين مجانًا في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، هم الإسباني إينيغو مارتينيز مدافع أتلتيك بيلباو، والألماني إلكاي غوندوغان لاعب وسط مانشسر سيتي، والمهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ الذي أوضحت تقارير أنه سينهي عقده مع تشيلسي بالتراضي نهاية الموسم الحالي.

وأكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية أن مارتينيز رفض عدة عروض من نابولي وإنتر ميلان في إيطاليا وأتلتيكو مدريد في إسبانيا من أجل اللعب تحت قيادة تشافي، في الوقت الذي أشار الصحفي جيرارد روميرو المقرب من دوائر صنع القرار داخل برشلونة أن اللاعب اجتاز الفحص الطبي ووقع على عقود انضمامه إلى البلوغرانا.

ووافق اللاعب المنتمي إلى إقليم الباسك على وضع بند في عقده يتيح لنادي برشلونة إعارته إذا فشل في تسجيله بسبب قوانين اللعب المالي النظيف، حيث يأمل النادي الإسباني ضبط سقف الراوتب من أجل تسجيل اللاعبين الجدد.

وفي نفس السياق، يملك برشلونة اتفاقًا مع الألماني غوندوغان من أجل الوصول مجانًا في الصيف المقبل، ولكن لم يوافق اللاعب على وضع بند للإعارة مثلما حدث في صفقة مارتينيز، حيث يأمل اللعب أساسيًا.

وفي المقابل فتح برشلونة بابه أمام عودة الغابوبي بيير إيميريك أوباميانغ من تشيلسي بشرط أن ينهي اللاعب ارتباطه مع ناديه اللندني حتى لا تدفع إدارة البلوغرانا أي رسوم انتقال، لا سيما أن إدارة النادي الإنجليزي تميل إلى فسخ عقود اللاعبين الذين لا يحظون بفرصة اللعب لخفض ميزانيته.

وتجدر الإشارة إلى أن برشلونة قرر اعتماد سياسية وصول اللاعبين المميزين مجانًا لتقليص مستويات الإنفاق على الصفقات، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها النادي، حيث سبق له في الصيف الماضي التعاقد مع الدنماركي أندرياس كريستينسن والإيفواري فرانك كيسي بصفقتي انتقال حر.

زر الذهاب إلى الأعلى