الإعلام الجزائري يُهاجم فوزي لقجع من جديد

قبيل أسابيع من إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن هوية البلد المنظم لكأس أمم أفريقيا ساحل العاج 2025، يشن الإعلام الجزائري هجوما حادا على فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

واتهم الإعلام الجزائري، فوزي لقجع، بإخراج مسرحي للزيارات التفقيدية للجان “الكاف” إلى البلدان التي وضعت ملف ترشحها لاحتضان المسابقة.

وبدأت لجنة الكاف المكلفة بالقيام بزيارات تفقدية للمنشآت والمعدات الرياضية في البلدان المرشحة لاستضافة المنافسة الرياضية، جولتها في الجزائر يوم الإثنين 27 مارس.

وانتقدت وسائل إعلام جزائرية، ما وصفته بالزيارة الشكلية للجنة المذكورة، على اعتبار أن “فوزي لقجع رجل الكاف القوي” قد حسم سباق الترشح لصالح المغرب على حساب الملف الجزائري.

من جانبها، أكدت الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في بيان له أن: “الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عين شركة استشارات استراتيجية دولية للقيام بزيارات تفقدية للدول التي تم قبول طلبها”. ومن المقرر أن تنتهي زيارة اللجنة للجزائر يوم الأربعاء 29 مارس.

وكتبت صحف جزائرية أن: “المغرب وفوزي لقجع يلعبان خدعة قذرة على الجزائر. فوزي لقجع، العضو المؤثر في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كان وراء هذه المناورة لحرمان الجزائر من تنظيم كأس الأمم الأفريقية”.

يذكر أن سباق الترشح لاحتضان “كان 2025” لم يحسم بعد، إذ من المرتقب أن تصوت الاتحادات القارية على ستة مرشحين، وهي ملفات المغرب والجزائر وجنوب أفريقيا والسنغال وزامبيا والثنائي نيجيريا والبنين.

زر الذهاب إلى الأعلى