كيليان مبابي يتجاوز رقم كريم بنزيما مع المنتخب الفرنسي

تجاوز النجم كيليان مبابي عدد الأهداف التي سجلها كريم بنزيما مع المنتخب والتي بلغت 37 هدفا، وذلك في المباراة الـ67 التي يخوضها بألوان المنتخب الفرنسي، وفي أول مباراة له يحمل فيها شارة قيادة “الديوك” وهو في عمر الـ24 عاما.

وسجّل مبابي هدفين في مرمى المنتخب الهولندي في المباراة التي انتهت لصالح المنتخب الفرنسي بنتيجة (4-0) برسم تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

وجاء هدف مبابي الأول في الدقيقة (21) من عمر المباراة وهو الهدف الثالث للمنتخب الفرنسي، بعد هدف أنطوان غريزمان بعد مرور دقيقة واحدة و55 ثانية وهدف دايو إيباميكانو في الدقيقة (8).

وعاد مبابي قبل دقيقتين عن نهاية المباراة (88) ليضيف الهدف الشخصي الثاني له في اللقاء والرابع للمنتخب الفرنسي، ويصل بعداده التهديفي دوليا إلى 38 هدفا وينفرد بالمركز الخامس في لائحة هدافي الديوك التاريخيين.

جدير ذكره أن غريزمان سجل أول هدف له مع الديوك بعد صيام دام 16 مباراة كاملة، ليصل عداده التهديفي إلى 43 هدفا، محافظا على مركزه الثالث في ترتيب هدّافي المنتخب الفرنسي عبر التاريخ.

وبات مبابي، القائد الجديد للمنتخب الفرنسي، على بعد 3 أهداف فقط من معادلة عدد أهداف ميشال بلاتيني الذي يملك 41 هدفا دوليا، والذي يحتل المركز الرابع في سجل الهدافين، بينما يتصدر اللائحة جيرو برصيد 53 هدفا، ويأتي في الوصافة تيري هنري برصيد 51 هدفا.

زر الذهاب إلى الأعلى