نجم مغربي ضمن أفضل اللاعبين الشباب في العالم

اختار موقع “غول” العالمي، المغربي محمد علي شو لاعب نادي ريال سوسييداد الإسباني لكرة القدم، ضمن نخبة اللاعبين الشباب الأفضل في العالم، التي جرى تحديدها من لائحة تشكلت في البداية من 50 لاعبا، كان من بينهم مواطناه إلياس بن الصغير لاعب موناكو الفرنسي، ولامين يامال لاعب برشلونة.

وعللت اللجنة الفنية، اختيارها للاعب محمد علي شو بكونه : “مهاجما سريعا، قادر على اللعب في أي مركز، شو يعد عنصرا مخيفا لمدافعي الفريق المنافس، لديه مهارات هادئة، دفعت البعض إلى مقارنته بكيليان مبابي، عند مروره بالليغ 1”.

وتابعت: “اللاعب صاحب 19 عاما ومنذ وصوله إلى إسبانيا تعرض للعديد من الإصابات، لكن في الوقت الذي أصبح جاهزا، أظهر أنه لماذا ريال سوسييداد كان متحمسا لفكرة الإتيان به بالليغا”.

وزادت: “وصفه غراهام هانتر المتخصص في كرة القدم الإسبانية، بـ “السوبر ستار القادم”، لذا فشو لديه كل الأوراق بين يديه في حال ما إذا حافظ على مستواه”.

محمد علي شو وسفيان بوفال
محمد علي شو وسفيان بوفال

يشار إلى أن محمد علي شو (19 سنة)، كان مصدر حديث بخصوص إمكانية التحاقه بالمنتخب المغربي في عهد الناخب السابق البوسني وحيد خليلوزيتش، عندما كان يلعب مع أنجي الفرنسي، علما أنه سبق أن لعب للمنتخبين الفرنسي والإنجليزي.

يذكر أن شو 4 جنسيات، وهي الكوت ديفوار بلد والده إبراهيم والمغرب بلد والدته سامية، فضلاً عن فرنسا بلد المولد، وإنجلترا التي قضى فيها 5 سنوات في فترة طفولته، مع العلم أن بداية مسيرته الكروية كانت مع باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي لعب معه خلال الفترة الممتدة ما بين 2011 و2015، قبل أن ينتقل إلى إنجلترا العام 2015 حيث لعب لمدة 5 سنوات مع فريق إيفرتون.

زر الذهاب إلى الأعلى