الركراكي يُكافئ صانع ألعاب المنتخب المغربي بخطوة مميزة

حافظ وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، على الثوابت الأساسية داخل لائحة “أسود الأطلس”، تحسبا لوديتي البرازيل وبيرو في 25 و28 مارس الجاري بملعبي طنجة وواندا ميتروبوليتانو بمدريد، عندما وجه الدعوة إلى معظم اللاعبين، الذين شاركوا في مونديال قطر 2022، باستثناء بعض الغيابات، التي فرضتها الإصابات أو تراجع المستوى الفني لبعض اللاعبين.

ويسعى وليد الركراكي من وراء ذلك إلى الاحتفاظ باللائحة نفسها، التي كانت وراء بلوغ المنتخب المغربي المربع الذهبي في المونديال واحتلال المركز الـ11 عالميا، إضافة إلى رغبته في عدم إحداث تغييرات جوهرية بمنتخب تألق في أكبر منافسة عالمية، غير أنه ظل وفيا لنهجه في منح الفرصة للاعبين الشباب من خلال ستة لاعبين جدد.

وكشف مصدر جد مطلع، أن المدرب وليد الركراكي يريد مد العون للاعب عز الدين أوناحي، صانع ألعاب منتخب “أسود الاطلس”، بعد مرحلة الفراغ التي يعاني منها منذ التحاقه بفريق مارسيليا الفرنسي في فترة الانتقالات الشتوية.

وأكد المصدر نفسه، أن الركراكي يتجه للاعتماد على اللاعب أوناحي أساسيا أمام منتخب “السيليساو”، من أجل تحفيزه ورفع معنوياته من جهة، وأيضاً لإعادته إلى أجواء المنافسة من جديد، خصوصاً بعدما غاب نجم منتخب المغرب في مونديال قطر عن مباريات مارسيليا، باستثناء خوضه بعض الدقائق القليلة.

وتابع نفس المصدر أن الركراكي ربما يعتمد أيضاً على اللاعب نصير مزراوي، في التشكيلة الأساسية لمنتخب المغرب كظهير أيمن، وذلك من أجل تعويض الغياب المحتمل لأشرف حكيمي، الذي يواصل غيابه عن مباريات فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب الإصابة وعدم شفائه منها حتى الآن.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي سيواجه نظيره البرازيلي، على أرضية ملعب طنجة الكبير، يوم السبت المقبل ابتداء من الساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى