الترجي التونسي يبلغ ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله مع المريخ

حجز الترجي الرياضي التونسي مقعده في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، على الرغم من تعادله خارج أرضه أمام المريخ السوداني بنتيجة 1-1، في المواجهة التي أقيمت اليوم الجمعة على ملعب “شهداء بنينا” بمدينة بنغازي الليبية.

وبهذا التعادل رفع الترجي رصيده إلى 10 نقاط، ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة ويضمن عبوره إلى دور الثمانية قبل جولة واحدة من ختام دور المجموعات، فيما بات مصير تأهل الفريق السوداني مرتبطا بنتيجة المباراة الثانية بين شباب بلوزداد الجزائري والزمالك المصري.

وتقدم الفريق التونسي في النتيجة عند الدقيقة (23) عن طريق المهاجم محمد أمين بن حمودة، بعدما استغل هفوة قاتلة من دفاع المريخ في فترة سوء تركيز، وهو الهدف الذي انتهى عليه الشوط الأول، على الرغم من محاولات السودانيين لتعديل النتيجة.

وفي الدقيقة (88) أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه مدافع الترجي رائد بوشنيبة، ليطرده من أرض الملعب، قبل أن يستغل المريخ ذلك ويعادل النتيجة من ركلة جزاء، سجلها البرازيلي باولو سيرجيو، معيدا بصيص أمل التأهل إلى فريقه.

وبات الترجي ثاني الفرق المتأهلة بشكل رسمي إلى الدور ربع النهائي بعد الرجاء الرياضي المغربي الذي ضمن تأهله في الجولة الماضية، عن المجموعة الثالثة، بعدما وصل إلى النقطة 12 حققها من 4 انتصارات متتالية.

وسيواجه الترجي في الجولة السادسة والأخيرة شباب بلوزداد بتونس، باليوم الأول من أبريل المقبل، في مباراة حسم صدارة المجموعة، فيما يلاقي المريخ الزمالك المصري على ملعب القاهرة الدولي في اليوم ذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى