حضور وازن للمحترفين المغاربة في دور ربع الدوري الأوروبي

سيعرف دور الربع من مسابقة الدوري الأوروبي للموسم الرياضي الحالي 2022-2023، حضورا وازنا للمحترفين المغاربة، بعد ضمنت الفرق التي يلعبون لها من تجاوز دور الثمن.

ورغم هزيمة إشبيلية الإسباني بميدان فنربخشة بهدف دون رد، تأهل زملاء الحارس ياسين بونو الذي غاب عن اللقاء، ويوسف النصيري، الذي لعب 59 دقيقة، على اعتبار انهم فازوا في مباراة الذهاب في إسبانيا بهدفين نظيفين.

ومن جهته، وبعد التعادل الذي حققه في لقاء الذهاب بألمانيا، أمامن يونيون برلين، تمكن سانت جيلواز البلجيكي من حسم لقاء الإياب بثلاثية نظيفة، الذي شهد مشاركة إسماعيل قندوس، وأسامة لعزوزي.

وكرر باير ليفركوزن الفوز بالنتيجة ذاتها (2-0)، على فرينكفاروش المجري، حيث تألق ضمن صفوفه الواعد أمين عدلي، الذي أحرز الهدف الثاني (د82)، وذلك بعد دخوله بديلا في الدقيقة 71، ونال عن أدائه (7,1). بالمقابل، عرفت تشكيلة فرينكفاوش مشاركة ريان مايي إلى حدود الدقيقة 91، ونال نقطة (6,4)، في حين غاب شقيقه سامي عن اللقاء.

واكتسح فاينورد روتردام الهولندي ضيفه شاختار بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، أحرز منها أسامة إدريسي ثنائية، وشارك كأساسي وحصل على نقطة (9,1)، كما شهد اللقاء مشاركة مواطنه محمد التعبوني، بديلا منذ الدقيقة 68، علما أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل هدف لمثله.

يشار إلى أن المحترفين المغاربة سيتعرفون اليوم الجمعة عن منافسيهم في دور الربع، الذي سيقام شهر أبريل المقبل ذهابا وإيابا، على أن يقام دور النصف شهر ماي المقبل، والمباراة النهائية يوم 10 يونيو باسطمبول التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى