موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 والفرق المتأهلة

تزداد إثارة بطولة دوري أبطال أوروبا 2023 مع بداية الأدوار الإقصائية، حيث تبدأ فيها مباريات خروج المغلوب التي تزيد حماس الجمهور بما تشهدة من قمم مثيرة ومفاجآتٍ قوية.

بالحديث عن المفاجآت، فإن دوري الأبطال هذا الموسم بدأها مبكرًا، فقد ودع برشلونة البطولة من الدور الأول بعد حصوله على المركز الثالث للموسم الثاني على التوالي، وخرج معه نادي يوفنتوس الإيطالي.

وصلنا حتى الآن لدور ال16 في دوري أبطال أوروبا، وشهد مجموعة من المباريات القوية بين كبار القارة العجوز، أبرزها كانت مواجهتي ريال مدريد ضد ليفربول وباريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ.

ومع قرب انتهاء ثمن النهائي، نتعرف معًا في التقرير التالي على موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 والفرق المتأهلة، أيضًا القنوات الناقلة وكيفية مشاهدة البث المباشر.

متى موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023؟

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم هو يوم الجمعة 17 مارس 2023، وستشهد قرعة الدور نصف النهائي أيضًا والنهائي.

وتنطلق مجريات قرعة دوري الأبطال في مدينة نيون بسويسرا عند تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة الثانية عشر ظهرا بالتوقيت المغربي.

ما القنوات الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023؟

مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية هي الناقل الحصري لجميع البطولات الأوروبية الخاصة بالأندية، بدايةً من دوري الأبطال، ومرورًا بالدوري الأوروبي ودوري المؤتمر، وغيرها.

تُذاع على الشبكة القطرية أيضًا الأحداث الهامة التابعة لبطولات اليويفا المختلفة، وستكون القناة الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هي بي إن الإخبارية “beIN SPORTS NEWS”.

كيف تشاهد البث المباشر لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023؟

يمكنك مشاهدة البث المباشر لقناة “بي إن الإخبارية”، الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، من خلال الحساب الرسمي للقناة على يوتيوب، وذلك مجانًا دون اشتراك.

كما سيوفر موقع ELKORA.MA لجميع متابعيه خدمة البث المباشر لقرعة دوري الأبطال، وسينطلق البث قبل بداية القرعة بحوالي نصف ساعة.

ما نظام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023؟

لا توجد محددات لقرعة دوري أبطال أوروبا بدايةً من الدور ربع النهائي، بعد أن كانت هناك بعض القيود على الأدوار السابقة.

سيتمكن أي فريق من مواجهة متأهل آخر حتى وإن كان من نفس البلد، بخلاف الأدوار السابقة من دوري الأبطال.

ما الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023؟

حسمت أربعة أندية حتى الآن التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، وننتظر اكتمال الأندية المتأهلة لدور ال8 الأسبوع المقبل.

تخطى نادي بنفيكا نادي كلوب بروج، وتأهل نادي تشيلسي على حساب نادي بوروسيا دورتموند، كما صعد ميلان على حساب توتنهام، وبايرن ميونخ على حساب باريس سان جيرمان.

الأندية المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

بنفيكا
تشيلسي
ميلان
بايرن ميونخ

زر الذهاب إلى الأعلى