“الفيفا” يمنح الجامعة الملكية 8 ملايير سنتيم لهذا السبب

أكد مصدر جامعي مسؤول، بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستتوصل بمبلغ 8 ملايير سنتيم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مقسمة على أربع سنوات.

وقرر الإتحاد الدولي لكرة القدم خلال إجتماع عقده مع ممثلي الإتحاد الأفريقي بالعاصمة الفرنسية باريس في فبراير الحالي، لتخصيص دعم مالي لتطوير كرة القدم الأفريقية ومواكبة التطور على الصعيد العالمي.

وكشف ذات المصدر، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستحصل على خمسة ملايير سنتيم لتغطية مصاريف تأهيل العنصر البشري في قطاع كرة القدم، إلى جانب ثلاثة ملايير سنتيم، لتنفيذ مشاريع كروية جيدة، بغرض تحقيق أهداف تنموية كروية طويلة المدى.

وأوضح المصدر ذاته، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيوقع عقد الأهداف مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخصوص الدعم الذي ستتوصل به، شأنها شأن باقي الإتحادات الأفريقية، من أجل تحقيق الأهداف المتفق عليها.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم عقد اجتماع مع مختلف ممثلي الاتحادات الإفريقية، لإبداء استيائه من ضعف البنيات التحتية والتكوين، خاصة بعد عجز أكثر من اتحاد كروي التوفر على ملاعب تستجيب لدفتر التحملات من أجل احتضان المباريات الدولية للمنتخبات الإفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى