نيمار يرد على الانتقادات ويؤكد جاهزية فريقه لمواجهة بايرن في دوري الأبطال

رد البرازيلي نيمار، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، على الانتقادات التي طالته في الآونة الأخيرة، مشيرًا إلى أنه في حالة جيدة جسديًّا وذهنيًّا، قبل مباراة ذهاب درو الـ16 من دوري أبطال أوروبا، المقررة اليوم الثلاثاء أمام بايرن ميونخ الألماني، بملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة باريس.

وقال نيمار، في مؤتمر صحفي عشية هذه المواجهة: “أشعر أنني بحالة جيدة جسديًّا وعقليًّا. بعض المباريات أكثر تعقيدًا من غيرها. هناك مباريات لا يمكنك فيها فعل كل شيء”.

وأضاف: “أبذل قصارى جهدي دائمًا من أجل الفريق وسأواصل القيام بذلك دائمًا، أنا أثق بنفسي والفريق، أنا أعرف قدراتي وصفاتي. نحن على استعداد لمباراة بايرن. نعلم أن الأمر لن يكون سهلاً؛ لكنّ لدينا فريقًا رائعًا يلعب مباراة رائعة يوم الثلاثاء”.

وكان نجم السامبا قد تعرّض مؤخرًا لموجة من الانتقادات بعد تراجع مستواه منذ العودة من مشاركته مع منتخب البرازيل في نهائيات كأس العالم قطر 2022، حتى أن بعض وسائل الإعلام الفرنسية وفي مقدمتها صحيفة “لوباريزيان” أكدت رغبة النادي في التخلي عن نيمار في يونيو القادم.

وأكد نيمار، أن فريقه سيبذل قصارى جهده أمام بايرن ميونخ، مشيرًا إلى أن باريس سان جيرمان، رغم الصعوبات التي مر بها، عمل من أجل تقديم أفضل نسخة له أمام النادي الألماني.

وأردف: “نحن لسنا هنا في نزهة. نحن هنا للفوز. لقد خسرنا في كأس فرنسا، لكن هذا بالفعل بات من الماضي، علينا تحليل الأمور من أجل التحسين. نواجه فريقًا كبيرًا، يمتلك لاعبين كبارًا، لكن نحن أيضًا لدينا مواهبنا”.

وعرج نيمار خلال هذا المؤتمر للحديث عن المشكلات الداخلية للنادي، حيث أقر بأن تداعيات الهزيمتين الأخيرتين لا تزال قائمةً، موضحًا أنه بعد الهزيمة الأخيرة وقعت مشادة مع زميله في الفريق ماركينيوس وكذلك مع المدير الرياضي للنادي لويس كامبوس.

وفي هذا الصدد، قال الدولي البرازيلي: “إنه شيء طبيعي، لم نكن على وفاق، واحتدمت الأمور بيننا. كرة القدم ليست مجرد حب أو صداقة. ولكن هناك أيضًا احترام، عندما لا يكون هناك وفاق؛ فإنك تتحدث من أجل تحسين الوضع. الشيء الصعب هو أنه منذ أن كنت هنا، تخرج هذه الأشياء -التي يجب أن تبقى في غرفة الملابس- للعلن دائمًا، وأحيانًا لا يكون كل ما يُقال صحيحًا”.

وأقر البرازيلي بأنه عندما تقترب منافسات دوري الأبطال، يزداد التوتر، لكنه قال إنه شيء يحدث في جميع الأندية، وأوضح: “نحن لا نتحكم في كل التفاصيل. هذه المنافسة مثل كأس العالم، من يرتكب أخطاءً أقل؛ يذهب إلى أبعد من ذلك”.

وأكد البرازيلي أنه يخوض المباراة المرتقبة بثقة كبيرة، خاصة بعد أن قدّم مباراة تُعد من الأفضل له مع باريس سان جيرمان في آخر مواجهة ضد الفريق “البافاري”.

زر الذهاب إلى الأعلى