بعد أمرابط وزياش.. نجم مغربي جديد يُشعل الصراع بين كبار أوروبا

أشعل نجم مغربي جديد الصراع بين كبار كرة القدم الأوروبية، بعد حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي، وسفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي.

وشهدت فترة الاتقالات الشتوية الماضية، تحرك العديد من نجوم المنتخب المغربي في كأس العالم 2022، وفي مقدمتهم عز الدين أوناحي الذي انتقل إلى مارسيليا الفرنسي، وسفيان بوفال الذي انتقل إلى الريان القطري.

بالإضافة إلى ذلك كان حكيم زياش قريبا من الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما اشتعل الصراع في اليوم الأخير بين برشلونة الإسباني وتشيلسي الإنجليزي على ضم أمرابط.

وأكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية في تقرير لها أن صيف عام 2023 سيشهد صراعاً كبيراً على الظفر بخدمات نجم مغربي جديد، وهو عبدالصمد الزلزولي، جناح فريق أوساسونا المعار إليه من برشلونة.

ورغم إعجاب تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة، بإمكانيات الزلزولي عند قدومه إلى ملعب كامب نو في نونبر 2021، إلا أنه اضطر إلى إعارته لأوساسونا بعد التعاقد مع الإسباني فيران توريس والبرازيلي رافينيا.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن إدارة أوساسونا معجبة بالأداء الذي يقدمه الزلزولي مع الفريق على مدار الموسم الحالي، لكنهم يدركون جيداً أن طلب مد إعارة اللاعب في الوقت الحالي يبدو مستحيلاً في ظل دخول أندية كبرى على خط التفاوض.

ورفض برشلونة في وقت سابق، بسبب إعجاب تشافي باللاعب، وضع بند أفضلية الشراء في عقد اللاعب لضمان عدم رحيله عن ملعب كامب نو.

ويتصدر نادي تشيلسي الإنجليزي قائمة الأندية المهتمة بضم اللاعب خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل، خاصة مع قرب رحيل الأمريكي كريستيان بوليسيتش عن الفريق وحاجة “البلوز” للاعب يحل محله.

بالإضافة إلى تشيلسي، هناك اهتمام كبير من عدة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الألماني “بوندسليجا” بضم الجناح الأيسر المغربي.

ويرتبط الزلزولي بعقد مع برشلونة يمتد حتى صيف 2026، وتبلغ قيمة اللاعب السوقية 8 ملايين يورو، يُنتظر أن ترتفع بنهاية الموسم.

بشكل مفاجئ.. تشيلسي يرغب في ضم نجم جديد من المنتخب المغربي

وشارك النجم العربي مع أوساسونا في 17 مباراة بكافة البطولات هذا الموسم، صنع خلالها هدفين وسجل هدفاً في مرمى إشبيلية، قاد الفريق للفوز 2-1 والتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى