ريال مدريد يهزمُ الهلال السعودي ويتوج بطلاً لكأس العالم للأندية “المغرب 2022”

فاز ريال مدريد الإسباني على الهلال السعودي بنتيجة 5-3 في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي أقيمت يوم السبت على ملعب الأمير “مولاي عبد الله” بمدينة الرباط، ليحصد الملكي لقب البطولة، ويعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجًا بالبطولة بواقع 5 ألقاب.

وشهدت المباراة مشاركة النجم الفرنسي كريم بنزيما أساسيًا من جانب ريال مدريد، بعدما تعافى من الإصابة التي حرمته من المشاركة في مواجهة نصف النهائي أمام الأهلي المصري، في حين جلس البرازيلي إيدير ميليتاو في دكة البدلاء بعدما التحق هو الآخر بالفريق من أجل النهائي.

وتقدم ريال مدريد مبكرا في النتيجة عن طريق نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة (13)، قبل أن يضاعف الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي النتيجة في الدقيقة (18)، لكن المالي موسى ماريغا قلص الفارق للهلال عند الدقيقة (26)، لينتهي الشوط الأول بتفوق الملكي بهدفين لهدف واحد.

وفي الشوط الثاني، واصل نجوم الملكي مدهم الهجومي، ليتمكن الفرنسي بنزيما من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (54)، قبل أن يعود فالفيردي ويسجل الهدف الرابع في الدقيقة (58) وهدفه الشخصي الثاني في المباراة، بينما سجل الأرجنتيني لوسيانو فييتو الهدف الثاني للهلال في حدود الدقيقة (63).

أهداف مباراة الهلال وريال مدريد بنهائي كأس العالم للأندية

وأبى فينيسيوس إلا أن يوقع الثنائية الشخصية له في المواجهة، إذ تمكن من استغلال تمريرة حامسة من زميله داني سيبايوس، ليضع الكرة في شاك الهلال عند الدقيقة (69) معيدًا الفارق إلى ثلاثة أهداف كاملة.

ولم يستسلم لاعبو الفريق السعودي رغم التأخر بفارق ثلاثة اهداف كاملة، ليظهر فييتو من جديد في الدقيقة (79) ويسجل الهدف الثالث لفريقه، مستغلا تمريرة حاسمة من طرف البرازيلي ميكاييل بعد خطأ كبير في دفاع الريال.

جدير بالذكر، أن الهلال تمكن من بلوغ المباراة النهائية لمونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تمكن من الفوز على الوداد الرياضي بطل القارة الأفريقية بركلات الترجيح، وكذا فلامينغو البرازيلي بطل قارة أمريكا الجنوبية بنتيجة 3-2.

زر الذهاب إلى الأعلى