غالتييه يُحدد موعد عودة ميسي

يغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مباراة باريس سان جيرمان ضد مضيفه موناكو، يوم السبت، ضمن منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما تحوم الشكوك حول جهوزيته للموقعة المرتقبة ضد بايرن ميونيخ الألماني، الثلاثاء المقبل، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقلّل المدرب كريستوف غالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، من شأن المخاوف بشأن قدرة اللاعب البالغ 35 عامًا على المشاركة في هذه المباراة الكبرى، محددًا موعد عودته إلى التدريبات، وذلك بقوله في مؤتمر صحفي: “لن يكون ليو متاحًا لمواجهة موناكو؛ ولكنه سيعود إلى التمارين يوم الإثنين، لذا بإمكانكم نسيان أن مشاركته ستكون موضع شك أمام بايرن”.

وأضاف: “نعلم أهمية ليو في الطريقة التي نلعب بها. في غيابه، نحتاج إلى اللعب بطريقة مختلفة، والتأكد من أنه لدينا عمود فقري أكثر صلابة. من الواضح أن الذهاب إلى موناكو بدون ليو أمر مؤسف، لكن هذا مجرد جزء مما يحدث خلال الموسم”.

وأضاف غالتييه: “تعتقد أن لديك فريقًا متوازنًا ثم فجأة هناك (يغيب لاعبون بسبب) الإرهاق والإيقاف والإصابات. غالبًا ما تحدث هذه الإصابات عندما يكون لديك الكثير من المباريات”، وأردف: “بدون البحث عن أعذار، كانت هناك أيضًا بطولة كأس العالم في منتصف الموسم مما يعني أن الكثير من اللاعبين متعبون”.

ووفق ما أعلن باريس سان جيرمان في بيان، فأن بطل مونديال قطر تعرض لإصابة في “العضلات الخلفية للفخذ” خلال الخسارة في ثمن نهائي كأس فرنسا ضد مضيفه مارسيليا (1-2) الأربعاء.

وأضاف أن اللاعب: “سيبقى في الرعاية 48 ساعة ومن المرتقب أن يعود إلى التمارين الإثنين”، قبل يوم من مباراة الفريق ضد ضيفه البافاري في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

وتشكل إصابة ميسي ضربة قاسية أخرى للفريق الذي يفتقد أصلاً نجمه الآخر كيليان مبابي المتوقع غيابه عن موقعة الثلاثاء، وذلك بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها في بداية الشهر الحالي وستبعده عن الملاعب لثلاثة أسابيع.

زر الذهاب إلى الأعلى