استضافة كان 2025.. حفيظ دراجي يزف الخبر السار للمغاربة على حساب الجزائر

كشف الإعلامي الجزائري الشهير، حفيظ دراجي أن المغرب سينال شرف تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا “كان 2025″، بينما سيتم منح حق استضافة النسخة التالية عام 2027 للجزائر.

وقال حفيظ دراجي، أنه حصل على معلومات من مصادر مؤكدة تفيد بأن الأعضاء الـ23 في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، والمعنيين بالتصويت على الملفات المترشحة للاستضافة، قد أعطيت لهم التوجيهات من أجل التصويت على الملف المغربي ومنحه تنظيم كأس أفريقيا 2025.

وأضاف دراجي: “قلت سابقًا أني على ثقة بأن المغرب هو من سينظم البطولة المقبلة بعد سحبها من دولة غينيا، حتى قبل أن يتقدم المغرب بملف الاستضافة والقيام بالزيارات التفقدية للمنشآت، ولكن التطورات الأخيرة خصوصًا مع نجاح الجزائر في تنظيم بطولة كأس أفريقيا للاعبين المحليين التي اختتمت قبل أيام، أوقعت “كاف” في حرج كبير، ولذلك تم توجيه نفس الأعضاء الـ23 لمنح الجزائر استضافة كأس أفريقيا 2027، وليس نسخة 2029 التي ستمنح إلى نيجيريا وبينين”.

وأكد دراجي بهذا الصدد: “من المعروف أن قوانين وأعراف الاتحاد الأفريقي تقضي بعدم إسناد تنظيم البطولة الأهم في القارة السمراء لذات المنطقة الجغرافية، وعليه فإذا منح المغرب استضافة نسخة كان 2025 على حساب الجزائر، فهذا سيوقع الاتحاد الأفريقي في حرج كبير بعد القدرات الكبيرة في التنظيم للجزائر التي قامت باستضافة مميزة لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين“.

وأردف بهذا الصدد: “بعد ما فعلته الجزائر، وجد الكاف نفسه مضطرًا لمنح الجزائر حق استضافة نسخة كان 2027، وعدم منح البطولة لمنطقة جغرافية مغايرة، على أن يتم منح بطولة 2029 إلى ملف نيجيريا وبينين، وهو ما قد يدفع الاتحاد النيجيري تحديدًا للاعتراض على هذه القرارات المنتظرة”.

وأبان دراجي: “كان من المفترض أن يتم التصويت في وقت قريب، ولكن استضافة الجزائر لبطولة أفريقيا للناشئين تحت 17 سنة خلال نهاية أبريل المقبل وبداية ماي، سيدفع الاتحاد الأفريقي لتأجيل التصويت على الملفات وتقرير مصير البطولات المقبلة، حتى تنتهي منافسات الناشئين لكي يتفادى إحراج الجزائر”.

زر الذهاب إلى الأعلى