البرتغالي كارلوس كيروش مدربًا جديدًا لمنتخب قطر

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا جديدا لمنتخب “العنابي” خلفا للإسباني فيليكس سانشيز، الذي انتهت مهمته بعد كأس العالم 2022.

وانفصل كيروش عن المنتخب الإيراني بداية العام الجاري، بعد أن قاده في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وخرج معه من دور المجموعات بتلقيه خسارتين من إنجلترا (2-6) وأمريكا (0-1) في حين فاز على ويلز (2-0).

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد القطري على “تويتر” صورة كارلوس كيروش، معلقا عليها: “البرتغالي كيروش مدرباً للعنابي”.

وأضاف: “كل التوفيق للمدرب مع كتيبة منتخبنا الوطني”.

ويملك البرتغالي سجلا تدريبيا محترما، وسبق وأن قاد منتخب بلاده بين عامي 1991 و1993، كما كان له شرف تدريب العملاق ريال مدريد في موسم 2003-04، كما كانت له تجربة في نادي مانشستر يونايتد كمساعد للسير أليكس فيرغيسون بين عامي 2004 و2008، بالضافة إلى إشرافه على منتخبات مصر وإيران وكولومبيا.

وكان كيروش قد وصل إلى قطر يوم السبت الماضي، وتابع مباراة السد وأم صلال من الملعب، ضمن الجولة الـ12 من مسابقة دوري نجوم QNB، قبل أن يتم ترسيم التحاقه بالمنتخب القطري كمدرب رئيسي، بعدما كان الاتحاد القطري قد تفاوض معه في وقت سابق على خلافة الاسباني سانشيز.

وكان الاتحاد القطري قد أعلن في وقت سابق، عن رحيل المدرب الإسباني فيليكس سانشيز من تدريب منتخب “العنابي”، بعد الإقصاء المبكر من كأس العالم “قطر 2022”.

زر الذهاب إلى الأعلى