الأهلي يمنح الوداد نصف مليون دولار

منح نادي الأهلي المصري نظيره المغربي، الوداد الرياضي، نصف مليون دولار إضافية في كأس العالم للأندية 2023.

وتستضيف المملكة المغربية منافسات كأس العالم للأندية، والتي شهدت خروج الوداد الرياضي، صاحب الأرض، من الدور ربع النهائي، بعد الخسارة بركلات الترجيح ضد الهلال السعودي، وذلك بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وفي المباراة الأخرى من نفس الدور، نجح الأهلي المصري في الفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي بنتيجة 1-0، بهدف قاتل للاعبه محمد مجدي “قفشة”.

حدث نادر في كأس العالم للأندية

النسخة الـ19 من كأس العالم للأندية شهدت حدثا نادرا، يتمثل في غياب مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

وكانت هذه المرة هي الثانية التي يتم فيها إلغاء مباراة تحديد المركز الخامس في مونديال الأندية، بعدما حدث الأمر نفسه في عام 2007.

ما هو ترتيب الوداد في كأس العالم للأندية؟

الوداد جاء في المركز الخامس في كأس العالم للأندية، متفوقاً على سياتل ساوندرز الأمريكي بطل أمريكا الشمالية الذي حل سادسا.

وفي الوقت الذي خسر فيه الوداد بركلات الترجيح بعد تعادل 1-1 مع الهلال السعودي، خسر سياتل في الوقت الأصلي بهدف دون رد أمام الأهلي المصري، ليكون الفريق المغربي هو الأحق بالمركز الخامس.

وبذلك، يحصل الوداد على 1.5 مليون دولار جائزة الحصول على المركز الخامس، بفارق نصف مليون عن سياتل الذي حصل على مليون دولار للفوز بالمركز السادس.

من جانبه، احتل فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، المركز السابع، بعد هزيمته ضد الأهلي في الدور التمهيدي بنتيجة 0-3، ليحصل على نصف مليون دولار.

ترتيب الوداد في كأس العالم للأندية
ترتيب الوداد في كأس العالم للأندية

وتُستكمل مباريات كأس العالم للأندية يوم الثلاثاء بمباراة نصف النهائي الأولى بين الهلال السعودي وفلامنجو البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، بملعب “ابن بطوطة”.

وتُختتم لقاءات الدور ذاته بقمة الأهلي مع ريال مدريد الإسباني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، بملعب الأمير مولاي عبدالله.

ويُسدل الستار على منافسات كأس العالم للأندية الأسبوع المقبل، حيث يُقام النهائي بين الثنائي الفائز في نصف النهائي يوم السبت، وقبلها تُلعب مباراة الميدالية البرونزية.

زر الذهاب إلى الأعلى