يوفنتوس يهزم لاتسيو ويواجه إنتر في نصف نهائي كأس إيطاليا

أبقى يوفنتوس الجريح على آماله بإنقاذ موسمه بعد تأهله إلى نصف نهائي مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم، وذلك بفوزه على ضيفه لاتسيو بهدف نظيف، يوم الخميس.

ويدين يوفنتوس بتأهله إلى مدافع الدولي البرازيلي بريمر الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الثواني الأخيرة من زمن الشوط الأول.

وخاض عملاق تورينو اللقاء وسط أزمة تهز كيانه بعدما خُصِم من رصيده في الدوري 15 نقطة لاتهامه بتزوير البيانات المالية الخاصة بانتقال بعض اللاعبين.

وبعد خسارته يوم الأحد على أرضه أمام مونزا صفر-2، خرج يوفنتوس من المرحلة العشرين وهو في المركز الثالث عشر بفارق 15 نقطة عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وفي حال لم تنجح إدارة “السيدة العجوز” في الاستئناف المقدم من أجل رفع العقوبة المفروضة على النادي، فستكون مسابقة الكأس أمله الوحيد للتأهل إلى مسابقة “يوروبا ليغ” الموسم المقبل، إلّا في حال استطاع تحقيق ما هو أفضل من ذلك بكثير من خلال الفوز بلقب المسابقة القارية الثانية ما سيسمح له بالتأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

لكن قبل التفكير بالألقاب، على فريق المدرب ماسيميليانو أليغري التعامل مع كل مباراة على حدة والتركيز على تجاوز نانت الفرنسي في الملحق الفاصل المؤهل إلى ثمن نهائي “يوروبا ليغ”، وبعد ذلك التركيز على موقعة نصف نهائي الكأس التي تجمعه بغريمه إنتر ميلان الفائز الثلاثاء على ضيفه أتالانتا 1-صفر.

ويُقام الدور نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب على أن يكون الفصل الأول في الأسبوع الأول من أبريل. وقد اكتمل عقد دور الأربعة الخميس بعدما لحق يوفنتوس بإنتر وكريمونيسي وفيورنتينا.

وفي “يوروبا ليغ”، يتواجه يوفنتوس مع نانت في 16 من الشهر الحالي ذهابًا في تورينو قبل أن يحل ضيفًا على الفريق الفرنسي إيابًا في 23 منه.

زر الذهاب إلى الأعلى