3 أسباب دفعت عبد الرزاق حمد الله لتجديد عقده مع الاتحاد

قررت إدارة الاتحاد السعودي تمديد عقد المهاجم المغربي، عبد الرزاق حمد الله، لمدة موسمين إضافيين، ليواصل الهداف المميز مغامرته في الدوري السعودي حتى عام 2025 على الأقل، حسب ما أعلنه النادي الجداوي، الخميس 2 فبراير.

وقال الاتحاد عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” أن مراسم تمديد عقد حمد الله تمت بحضور رئيس مجلس الإدارة أنمار بن عبد الله الحائلي، بالإضافة إلى نائبه والمشرف العام على الكرة في النادي أحمد بن عصام كعكي.

وأوضح بيان الاتحاد إن “رئيس النادي امتدح اللاعب من حيث تعاونه وانسجامه مع زملائه والمستويات الرفيعة التي يقدمها وتؤكدها لغة الأرقام التهديفية، متمنيا له ولزملائه التوفيق في إسعاد كافة الجماهير الاتحادية الوفية”.

وكان عبد الرزاق حمد الله (32 عامًا) قد حط الرحال في السعودية عام 2018، حيث انضم لنادي النصر، وقدم مسيرة رائعة مع “فارس نجد”، لكن بعض المشاكل مع الإدارة النصراوية تسببت في فسخ عقده، ليذهب بعدها المهاجم المغربي إلى الاتحاد بداية العام الماضي 2022 في صفقة انتقال حر، حيث واصل اللاعب التألق برفقة “العميد”.

ونرصد لكم أهم العوامل التي جعلت إدارة الاتحاد تُقرر تمديد عقد المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي كان يُنتظر أن ينتهي الصيف المقبل.

1- استقرار أكبر للاعب الاتحاد عبد الرزاق حمد الله

غالبًا ما يكون الاستقرار مع النادي عاملاً هامًا نحو تألق أي لاعب مع فريقه، وهذا ما وضعته الإدارة الاتحادية في اعتبارها بالتأكيد عند قيامها بتمديد عقد حمد الله إلى صيف العام 2025.

وبتمديد عقد المهاجم المغربي، فإن إدارة الاتحاد منحت اللاعب استقرارًا أكبر مع النادي، خصوصًا بعد تألقه مع “النمور” خلال الفترة الماضية، وإثباته أنه صفقة ناجحة للإدارة الاتحادية، بعد أزماته التي حدثت لها في محطته السابقة مع النصر.

2- انسجام حمد الله مع الاتحاد

حضر المدرب البرتغالي، نونو إسبريتو سانتو، إلى الاتحاد صيف العام المنصرم 2022، واستطاع تحقيق نتائج جيدة في بطولة دوري روشن السعودي، كما حصد أول ألقابه مؤخرًا بالفوز على الفيحاء (2-0) في نهائي كأس السوبر السعودي، وكان حمد الله أهم الأسلحة التي ساعدت المدرب على الظهور بالشكل المأمول.

وأظهر المهاجم المغربي انسجامًا كبيرًا في الرسم التكتيكي الذي ينتهجه سانتو، وأصبح عنصر لا غنى عنه في التشكيلة الاتحادية، كذلك كان تأقلمه واضحًا مع زملاءه في خط الهجوم وعلى رأسهم النجم البرازيلي رومارينيو.

3- حمد الله هداف من العيار الثقيل

منذ حضوره إلى صفوف الاتحاد، أحرز المهاجم المغربي العديد من الأهداف مع “المونديالي”، وبالتأكيد كان من الضروري الحفاظ عليه، لاسيما أنه ليس من السهل العثور على هداف مميز يستطيع التسجيل من أنصاف الفرص.

وبلغت حصيلة حمد الله التهديفية حتى الآن 24 هدفًا في 29 مباراة عبر كل المسابقات، وخلال الموسم الحالي 2022-23، أحرز 9 أهداف في 12 مباراة من دوري روشن السعودي، مُحتلا المركز الثالث في ترتيب أفضل الهدافين خلف البرازيليين أندرسون تاليسكا نجم النصر (12 هدفا) وكارلوس كارفالو هداف الشباب (10 أهداف).

زر الذهاب إلى الأعلى