3 مدافعين على رادار وليد الركراكي لمبارتي كولومبيا وبيرو

يفاضل وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، بين 3 مدافعين لاختيار أحدهم للانضمام لصفوف “أسود الأطلس”، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

ويعود المنتخب المغربي للحياة الدولية مجددا خلال مارس المقبل، حين يخوض مباراتين وديتين أمام منتخبي كولومبيا وبيرو.

وسيكون منتخب “أسود الأطلس”، معفيا من الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا بسبب استبعاد زيمبابوي بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ونرصد لكم من خلال التقرير التالي، 3 مدافعين موجودين على رادار منتخب المغرب لضم أحدهم في المرحلة المقبلة.

شادي رياض

شادي رياض موهبة برشلونة دخل القائمة المختصرة التي يستهدفها مدرب “أسود الأطلس” تحسبا للمنافسات المقبلة، وخاصة في كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023”.

وشارك المدافع صاحب الـ19 عاما في مباراة وحيدة مع الفريق الكتالوني، وتحديدا أمام أوساسونا ضمن الجولة 14 من الدوري الإسباني “لا ليغا”.

ولم يسبق لشادي رياض أن مثّل منتخبات إسبانيا للفئات السنية، وهو ما يسمح له بالدفاع عن قميص منتخب المغرب دون الحصول على موافقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

المغربي شادي رياض
المغربي شادي رياض

إسماعيل قندوس

المدافع صاحب الـ25 عاما تألق مع فريق رويال أونيون سانت جيلواز خلال منافسات النسخة الحالية من الدوري البلجيكي، بما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الجماهير والنقاد.

وشارك قندوس في 26 مباراة بمختلف المسابقات خلال الموسم الحالي سجل فيها هدفا وحيدا ولم يصنع.

وبدأ إسماعيل قندوس مسيرته في فرنسا مع فرنسا أراس ودينكارك، قبل أن ينتقل لصفوف رويال أونيون سانت جيلواز عام 2019 بعقد يمتد لـ5 سنوات.

إسماعيل قندوس
إسماعيل قندوس

سامي مايي

يوجد مدافع فيرينكفاروسي المجري أيضا على رادار المدرب الأسبق لفريق الوداد المغربي، تحسبا لفترة التوقف الدولي لشهر مارس المقبل.

وسبق لمايي أن مثّل منتخب المغرب في 10 مباريات دولية على كافة الأصعدة، لم يسجل أو يصنع خلالها أي هدف، ولم تتم دعوته مؤخرا للمشاركة في كأس العالم قطر 2022.

تجدر الإشارة إلى أن سامي مايي سبق له تمثيل منتخبات بلجيكا للفئات السنية، قبل أن يقوم في عام 2020 بتغيير جنسيته الكروية من البلجيكية إلى المغربية.

المدافع المغربي سامي مايي
المدافع المغربي سامي مايي

وتسعى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاستغلال وديتي مارس من أجل الاحتفال بالإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب المغرب خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة باحتلاله المركز الرابع في المسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى