نجوم المنتخب المغربي يقلبون ميركاتو أوروبا

نشط أسود المنتخب المغربي على نحو مكثف في الساعات القليلة التي سبقت غلق الميركاتو الشتوي في أوروبا.

وتسارعت خطوات عدد من نجوم المنتخب المغربي الذين تألقوا في مونديال قطر، نحو أندية مختلفة في مقدمتها سفيان أمرابط، الذي أثار الكثير من اللغط بسبب رغبته العارمة والجامحة في الانتقال لنادي برشلونة.

وفشل النادي الكتالوني في ترجمة رغبة نجم المنتخب المغربي، بسبب متطلبات اللعب النظيف ووضعية النادي الاقتصادية بعد قصة الروافع التي كان قد لجأ إليها في الصيف الماضي، وما نتج عنها من إكراهات فرضت تدخل رابطة الليغا لمراقبة تعاقداته.

ونجح عدد من لاعبي المنتخب المغربي وفي هدوء تام، في تغيير وجهاتهم كان أبرزهم سليم أملاح الذي تخلص من كماشة نادي ستنادار لييج البلجيكي الذي مارس في حقه ضغوطات كبيرة، بسبب رفضه تجديد تعاقده ليلزمه بالجلوس في دكة البدلاء منذ العودة من كأس العالم، الأمر الذي لم يرق لأملاح الذي ضغط للانتقال لنادي بلد الوليد الإسباني، واللحاق بمغاربة الفريق بقيمة مالية ناهزت 700 الف دولار، وهي قيمة عقده الذي تبقت منه 6 أشهر فقط رفقة النادي الإسباني.

كما نجح عبد الحميد صابيري أحد اكتشافات الركراكي في المونديال، من التوقيع على كشوفات نادي فيورنتينا الإيطالي قادما إليه من سامبدوريا، لكن مع بند يبقيه داخل ناديه الحالي لغاية نهاية الموسم، ليحمل بعدها ألوان ممثل منطقة فلورانسا ويلتحق بزميله أمرابط.

و حسم أسامة الصحراوي انتقاله من نادي فوليرنغا النرويجي صوب هيرنفين الهولندي، في خطوة هامة علي درب اقترابه من تمثيل الأسود بتواجده داخل دوري يحظى بمتابعة المدرب وليد الركراكي.

وكانت المفاجأة التي أثارت الانتباه، ترك سفيان بوفال للدوري الفرنسي وتفضيله عرض الريان القطري، الذي قدم له إغراءات مالية كبيرة على حساب البقاء بأوروبا.

رسميا.. سفيان بوفال رياني

ورفض أوساسونا عرضا من برشلونة بعودة لاعبه عبد الصمد الزلزولي من فترة إعارته مثلما أعلن اشبيلية رسميا بقاء الثنائي يوسف النصيري و ياسين بونو في صفوفه، رافضا لكافة العروض القادمة من أندية أوروبية متعددة.

زر الذهاب إلى الأعلى