فالنسيا يُقيل مدربه الإيطالي جينارو غاتوزو

أعلن نادي فالنسيا الإسباني فك ارتباطه بالمدرب الإيطالي، جينارو غاتوزو، بعد 7 أشهر فقط من تعيينه مدربا للنادي، وهذا بسبب تراجع نتائج الفريق في مسابقة الدوري الإسباني، لتنتهي بذلك مغامرة نجم ميلان السابق سريعا رفقة “الخفافيش”.

وأكد فالنسيا، في بيان رسمي نشر اليوم على موقعه الرسمي، فك الارتباط مع غاتوزو دون الكشف عن تفاصيل أخرى، مؤكدة أن فورو غونزالي هو من سيقود تدريبات الفريق بدءاً من يوم غد الثلاثاء إلى حين التوصل إلى تعيين مدرب جديد خلفا للدولي الإيطالي السابق.

وجاء في بيان إدارة فالنسيا: “قرر نادي فالنسيا بالاتفاق مع المدرب غاتوزو فسخ العقد الذي يربط بين الطرفين. ويود النادي أن يشكره على عمله والتزامه خلال الفترة التي قضاها في الفريق، متمنيًا له حظًا موفقًا في مسيرته. وسيعود الفريق غدًا للعمل تحت إمرة فورو غونزالي”.

وقاد غاتوزو (44 عامًا) فريق “الخفافيش” منذ بداية الموسم الجاري في 22 مباراة منها 18 مواجهة في الدوري الإسباني، وحصد ما مجموعه 7 انتصارات فقط، منها 5 في “الليغا” و2 في بطولة كأس الملك، ما أثر بشكل سلبي في تمركز الفريق في سلم ترتيب الدوري.

ويحتل فالنسيا المركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة، ويبتعد بفارق نقطة واحدة فقط عن قادش، أول الفرق المهددة بالسقوط إلى دوري الدرجة الثانية، ولم يتمكن غاتوزو من تحقيق الفوز في الدوري في آخر 4 مباريات.

زر الذهاب إلى الأعلى