كأس أمم أفريقيا 2025 .. رئيس الاتحاد الموريتاني يُكذب الجزائر

بعد أن أكد رئيس جمهورية ليبيريا جورج ويا، دعمه الكامل لاستضافة المغرب لكأس الأمم الأفريقية 2025، مكذبا الادعاءات الجزائرية حول دعم ملفها، جاء الدور على رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، أحمد يحيى، الذي كذب ادعاء دعمه لملف الجزائر.

وكذب أحمد يحيى، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، الأخبار التي تداولتها وسائل إعلام جزائرية، حول اعتزام الأخير منح صوته لصالح الجزائر في سباقها لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2025، على حساب الملف المغربي.

وقال أحمد يحيى إن عضويته باللجنة التنفيذية للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، تحول دون كشفه عن موقف معين لدعم ملف على حساب آخر، مضيفا في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي على “فايسبوك”: “لا يمكنني أن أعلن أي موقف محدد في هذا الصدد، حيث لم أعلنه سابقا ولن أعلنه لاحقا”.

وأوضح يحيى أنه اضطر إلى نشر هذه التدوينة لتوضيح ما يروج حول إعلانه عن التصويت لصالح ملف بعينه، ودعا وسائل الإعلام التي تروج للخبر بتحري المصداقية والمهنية في هذا الباب.

واستغلت الجزائر تنظيمها لكأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين “الشان“، وتواجد معظم أعضاء المكتب التنفيذي للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم هناك، للقيام بسلسلة من اللقاءات والاجتماعات خلف الكواليس، لاستمالة أصوات أعضاء المكتب التنفيذي لـ “الكاف”، في السباق نحو تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025.

وعقد المسؤولون في الجزائر اجتماعات مع مجموعة من الأعضاء، من بينهم التونسي وديع الجريء وآخرين، لإقناعهم بمنح أصواتهم للملف الجزائري.

وسيتنافس المغرب مع كل من الجزائر والسنغال وجنوب أفريقيا وزامبيا، بالإضافة إلى ملف مشترك بين نيجيريا والبنين، لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2025، التي سُحبت من غينيا.

يشار إلى أن الإتحاد الموريتاني وقع اتفاقية تعاون وشراكة قبل سنوات، مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى