الخنوس يكشفُ كواليس مشاركته مع المنتخب المغربي في المونديال

كشف بلال  الخنوس، كواليسا جديدة عن مشاركته رفقة المنتخب الوطني المغربي، بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتحدث بلال الخنوس، لاعب جينك البلجيكي، عن المجهودات التي بذلها لاعبو المنتخب المغربي في تحقيق المركز الرابع بكأس العالم “قطر 2022″، مبرزا أهمية قيادة مدرب محلي، وليد الركراكي، للعناصر الوطنية.

وقال الخنوس في مقابلة مع قناة “RTBF” البلجيكية: “اتخذت قراري منذ فترة طويلة لارتداء قميص المنتخب المغربي، إنه اختيار القلب. عندما تسمع النشيد الوطني، لا يمكنك شرح ما تشعر به. لقد اتبعت دولة أجدادي التي أود أن أفخر بها وأعتقد أنه يجب أن يحترم الجميع خياري”.

وواصل: “ما حدث في قطر كان جنونيا، لقد ساعدنا الله كثيرا. ولكن عندما ترى الصفات الموجودة في هذه النواة، بصراحة، لم أتفاجأ بنتائجنا. زياش، الذي يأتي للدفاع طيلة المباراة، وحكيمي الذي لعب مصابًا ولا يزال يركض بسرعة مسافة 60 أو 80 مترًا! مهاجمنا يركض حتى الموت، وحارسنا يلعب بضلع مكسور! بصراحة، كانت لدينا مجموعة استثنائية”.

وتابع: “كان الجميع على استعداد للقتال من أجل الوطن. صلينا معا وكنا مثل الاخوة. كانت العائلات في الفندق معنا، وأمهاتنا كنّ معنا في الملعب، وهو ما أعطانا القوة. سوف نؤكد هذا الإنجاز في كأس أفريقيا وكأس العالم 2026”.

وأردف: “الركراكي رجل حقيقي. قبل المباريات في قطر، أظهر لنا مقاطع فيديو عن جنون السكان في المغرب، وقال لنا انظروا ماذا تقدمون لهم عندما تفوزون بالمباراة، لقد نقل إلينا عقلية الفوز، إنه يريد فقط الفوز، ثم الفوز، إنه سيأخذنا إلى أبعد من ذلك”.

واختتم: “وليد ينتمي للبلد ويعرف كيف هو المغرب. الجماهير تحبه جدا، لقد حرضهم على إشعال الملاعب في قطر. إنه مجنون. يتصل بنا أيضًا للاطمئنان علينا. آمل أن نذهب بعيدًا معه”.

زر الذهاب إلى الأعلى